أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا



فلم - كشف اللثام عن المنافق المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام
فلم - كشف اللثام عن المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام



دعم الثورة الجزائرية ضد النظام الجزائري الدموي العميل لاسرائيل

Asharis .. The Other Face

أشاعرة يدنسون ويدوسون على المصاحف ويكتبون الاسماء الحسنى بالغائط ! استماع ۞ الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة ۞ شيخ أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات !! ماذا فعل ؟ ۞ دفاع القرطبي عن ابن عبدالبر من اعتداء جهلة الأشعرية ودليل تجسيم الامام الاشعري !!! ۞ د. عبد الرحمن دمشقية: الامام الاشعري يثبت الحد!
السواد الاعظم... ... أم الكذب الأعظم؟
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "

فرقة الأحباش .. الوجه الآخر

الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75

الصوفية .. الوجه الآخر - وكذبة الصوفية الحقة

واجهة التصوف إدّعاء الإحسان .. والوجه الآخر عبادة الأموات !
موقع الصوفية - صوفية حضرموت - الحوار مع الصوفية - شرار الخلق - التصوف العالم المجهول
۞ الاحسان الصوفي ۞ روى الشعراني : إذا صحبت فاصحب الصوفية فإن للقبيح عندهم وجوهاً من المعاذير وليس للحُسن عندهم كبير موقع يعظمونك به ۞ يقول الصوفي المغربي أبو لبابة حسين عن الصوفية : "فهم لا يترددون بالاستشهاد حتى بالموضوع من الحديث إذا كان ذلك يخدم قضيتهم" ا.هـ موقف متصوفة افريقيا وزهادها من الاحتلال العبيدي
Sufism .. The Other Face
The Outward is claiming Ihsan .. The inward is Graveworship (deadworship) !
Cleanse the houses of Allah .. from the corpses of Sufis

أسرار كتاب الغزالي إحياء علوم الدين - للشيخ نظام اليعقوبي استماع
رحلتي مع جماعة التبليغ - للصوفي السابق الشيخ :عباس الشرقاوي Angry face
ست محاضرات خطيرة! في كشف أسلحة الصوفية السرية في استغفال المسلمين علمائهم وعامتهم (اضغط على السهمين المتعاكسين للانتقال بين المحاضرات)
دينُ الصوفيةِ أصبحَ خَرِقاً - الدكتور الصوفي :فرحان المحيسن الصالح يطلقها مدوية !
خطبة مؤثرة جدا ! من يرد النجاة فليصدق ويستمع الى الخطبة

التكفير والاقصاء والارهاب الاشعري

بسم الله 

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-في مجموع الفتاوى - (3 / 279):
((وَالْخَوَارِجُ هُمْ أَوَّلُ مَنْ كَفَّرَ الْمُسْلِمِينَ يُكَفِّرُونَ بِالذُّنُوبِ ، وَيُكَفِّرُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ فِي بِدْعَتِهِمْ وَيَسْتَحِلُّونَ دَمَهُ وَمَالَهُ . وَهَذِهِ حَالُ أَهْلِ الْبِدَعِ يَبْتَدِعُونَ بِدْعَةً وَيُكَفِّرُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ فِيهَا . وَأَهْلُ السُّنَّةِ وَالْجَمَاعَةِ يَتَّبِعُونَ الْكِتَابَ وَالسُّنَّةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَيَتَّبِعُونَ الْحَقَّ وَيَرْحَمُونَ الْخَلْقَ )) ا.هـ

 إن شاء الله ننقل مقالات و نصوص ووثائق حول تكفير الاشاعرة لمخالفيهم



تكفير الأشاعرة لأهل السنة
http://www.alagidah.com/vb/showthread.php?t=3246

تكفير الأشاعرة لأهل السنة !!! (رابط آخر)
http://www.alaqida.net/vb/showthread.php?t=4578

الصوفية التكفيرية
http://www.alsoufia.org/vb/t6807


ابن تومرت الاشعري الخارجي

الغلو في التكفير عند الأشاعرة


كل المسلمين مجسمون ! عدا من درس الكلام مثل مشايخ وطلبة علم الاشاعرة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه
أما بعد
قال العز بن عبد السلام في قواعد الأحكام ( 1/202 ) (( وكل ذلك مما لا يمكن تصويب للمجتهدين فيه بل الحق مع واحد منهم , والباقون مخطئون خطأ معفوا عنه لمشقة الخروج منه والانفكاك عنه , ولا سيما قول معتقد الجهة فإن اعتقاد موجود ليس بمتحرك ولا ساكن ولا منفصل عن العالم ولا متصل به , ولا داخل فيه ولا خارج عنه لا يهتدي إليه أحد بأصل الخلقة في العادة , ولا يهتدي إليه أحد إلا بعد الوقوف على أدلة صعبة المدرك عسرة الفهم فلأجل هذه المشقة عفا الله عنها في حق العامي ولذلك كان صلى الله عليه وسلم لا يلزم أحدا ممن أسلم على البحث عن ذلك بل كان يقرهم على ما يعلم أنه لا انفكاك لهم عنه , وما زال الخلفاء الراشدون والعلماء المهتدون يقرون على ذلك مع علمهم بأن العامة لم يقفوا على الحق فيه ولم يهتدوا إليه , وأجروا عليهم أحكام الإسلام من جواز المناكحات والتوارث والصلاة عليهم إذا ماتوا وتغسيلهم وتكفينهم وحملهم ودفنهم في مقابر المسلمين , ولولا أن الله قد سامحهم بذلك وعفا عنه لعسر الانفصال منه ولما أجريت عليهم أحكام المسلمين بإجماع المسلمين , ومن زعم أن الإله يحل في شيء من أجساد الناس أو غيرهم فهو كافر لأن الشرع إنما عفا عن المجسمة لغلبة التجسم على الناس فإنهم لا يفهمون موجودا في غير جهة بخلاف الحلول فإنه لا يعم الابتلاء به ولا يخطر على قلب عاقل ولا يعفى عنه ))
قلت في هذا النص ردٌ بليغ على من زعم أن معظم الأمة من الأشاعرة لأن هذا عالمهم العز ينص على أن عامة الناس من المجسمة أي أنهم ليسوا أشاعرة
وتأمل ما تحته خط لخطورته فقد زعم هذا العالم الجليل أن عامة الناس في القرون الفاضلة لم يقفوا على الحق وأن العلماء في تلك العصور كانوا يقرونهم على الباطل
فيا ليت شعري تكون قروناً فاضلة وأهلها لم يقفوا على الحق فتعوذ بالله من البدع الذي أسقطت العلماء في هذه المزالق
المصدر : العز بن عبدالسلام : التجسيم مما تعم به البلوى / للشيخ : عبدالله الخليفي

الأخذ بظواهر الكتاب و السنة من أصول الكفر !

قال الصاوي القبوري الاشعري في حاشيته على تفسير الجلالين : ( الأخذ بظواهر الكتاب والسنة من أصول الكفر ) !!!!!!!
فماذا تتوقع أخي المسلم ممن يعتبر ان الله تعالى يكلمنا بكلام ظاهره الكفر؟ وماذا تتوقع من تكفير جراء هذا الطعن؟ والعوام يقرأون كلام الله على ظاهره !!!
فمن هم الخوارج !!!



يمكنك اخي المسلم الرجوع الى هذا الكتاب للرد على هذا الطعن في دين الله تعالى


قال الشيخ أبو إسحق الشيرازي امام الأشاعرة في وقته وصاحب كتاب المهذب الذي عليه وعلى شرحه للإمام النووي رحمه الله ما نصه : (فمن اعتقد غير ما أشرنا إليه من اعتقاد أهل الحق المنتسبين إلى الإمام أبي الحسن الاشعري رضي الله عنه فهو كافر . ومن نسب إليهم غير ذلك فقد كفرهم فيكون كافرا بتكفيره لهم لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (ما كفر رجل رجلا إلا باء به أحدهما . .)  شرح اللمع له (1 / 111) . ذكرها الشيخ عايض الدوسري في فيديو في رده على السقاف ونقلت عن مشاركة للاخ سفيان الابياري

الإرهاب المادي و العنف الرمزي / أبو عبد المعز .. من (الأشعرية : قراءة في المسار،ومساءلة لشرعية الوجود)

" استبدت الأشعرية باسم" أهل السنة والجماعة"-لأسباب سنورد بعضها بعد حين-ثم سعت إلى فرض إرهاب فكري ممنهج ومحكم تحت ذريعة الاسم :
هل يجرؤ مؤمن على مخالفة "أهل السنة والجماعة"؟
هذه هي التعويذة المعتمدة لتثبيت سلطان الأشعرية في الإسلام إلى يوم القيامة!
فإن أي اعتراض على الأشعرية أو خروج عن أصولهم لن يحسب – بعد تسميتهم تلك - على حرية التفكير وممارسة الاجتهاد بل هو مشاقة للسنة ومروق من الجماعة....
فللمؤمن أن يقرأ القرآن كما يشاء وأن يتأمل في السنة كيف يريد وله أن يفهم الأحكام الفقهية موافقا أو معارضا لغيره من الفقهاء ،كل ذلك لا بأس فيه..ولكنه لا يحق له أن يفهم العقائد القرآنية والسنية استقلالا واجتهادا بل لا بد من الرجوع إلى الأشعرية ،واعتبار ما يجوزونه هو الجائز في العقيدة، وما يمنعونه هو الممنوع فيها...
هذه الروح –التي لن نبالغ إذا شبهناها بسلطة الإكليروس –هي التي عبر عنها الصاوي -من متأخري الأشاعرة- بقوله في حاشيته على تفسير الجلالين:(الأخذ بظاهر الكتاب والسنة من أصول الكفر)
ولا عجب إذا وجدت هذا الصاوي الأشعري ، بعينه، يتهم الوهابيين بأنهم خوارج...فالرجل منسجم في فكره بدون شك لأن حكمه بالخروج هو الامتداد الطبيعي والمنطقي لرأيه السابق في منهج تلقي القرآن والسنة...
هذا الإرهاب-ونحن نستعمل هذه الكلمة بدون أدنى تحفظ منا-اتخذ أشكالا متفاوتة..ففي الغرب الإسلامي –مثلا-وصل الإرهاب إلى حجم "إرهاب الدولة" عندما استولى ابن تومرت صاحب المرشدة وأتباعه على الحكم ...
فقد أزاحوا بالأظافر والحديد والنار الدولة المرابطية السنية الشرعية، وعملوا بعد ذلك على طمس كل ما له صلة بآثار "المجسمين" حتى ما بنوه من عمران الدنيا..لكن أعجب ما في هذا الحقد" الموحدي" أنهم حاربوا المذهب المالكي نفسه نكاية بالمرابطين، الذين تمذهبوا بالمالكية، أرادوا صرف المغاربة إلى المذهب الظاهري ليس اقتناعا بابن حزم ،أو مجاملة له على الأقل ،بل لإخماد الذكرى المرابطية في وجدان الأمة..!!
فما رأي أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّاوِيُّ ( المالكي!)؟من هم الخوارج حقا...!!
أما الإرهاب العلمي فقد اتخذ صورا سيئة منها سلسلة محاكمات ابن تيمية...ولما كان الرجل أوتي قوة في المحاججة العقدية فقد رجعوا من هذا الجانب خائبين..ودبروا له في الفروع جريمة مخالفة الإجماع في مسألة الطلاق فسجنوه..مع أن الروافض – مثلا-صغارا وكبارا يعلنون جهارا بشرعية نكاح المتعة المخالف للإجماع، ولكن السجن من حظ ابن تيمية وحده!!
إن حصار الأفكار ومطاردة الرجال أشهر من أن يذكر...تجد نموذجا صارخا في محنة ابن أبي العز الحنفي ،شارح الطحاوية، وقد ذكر الشيخ زهير الشاويش في مقدمة الشرح نقلا عن ابن حجر أحداثا قد لا تقل فظاعة عن محاكم التفتيش في إسبانيا في عصورهم المظلمة...
كما روى ابن حجر في الدرر الكامنة محنة أخرى لابن رجب الحنبلي قال:"..وكان يفتي بمقالات شيخ الاسلام ابن تيمية وأن الناس نقموا عليه ذلك،فأظهر الرجوع عن خطئه......"
وبمناسبة ذكر ابن حجر، نشير إلى نوع من الإرهاب مرتبط بما يسمى "العنف الرمزي" كان صاحب" فتح الباري" واحدا من الواقعين في جملة ضحاياه:
ولكي نفهم هذا الأمر ينبغي أن نعتبر العلماء بشرا ينشؤون في مناخ اجتماعي ذي قبضة، وليس محض عقول مجردة...فلك أن تقدر أن المرء منذ بداية نشأته يفتح سمعه على أن الأشعرية هم أهل السنة والجماعة...وتظل هذه المطرقة تتبعه طيلة حياته عند شيخ اللغة وعند معلم البلاغة وعند المفتي في العقيدة...ولك أن تقدر أنه في مثل هذا الجو لا يمكن أن يخطر بالذهن-مجرد خاطر-الاعتراض على "مذهب أهل السنة والجماعة" لأن الاعتراض عليهم مرادف للابتداع والكفر!!
هذا ما نعنيه بالعنف الرمزي ولعله أقسى من العنف الجسدي نفسه...وقد تلمس بعض التجليات لو تتبعت شرح الحافظ -رحمه الله-لأحاديث الأسماء والصفات فتجده في مواضع يستجيب لداعي الفطرة يحركها حس أهل الحديث فتستشعر عنده الحنين لتقرير عقيدتهم والدفاع عنها لكن العنف الرمزي يمنعه ..تأمل هذا النص في شرح ( بَاب قَوْل اللَّه تَعَالَى : وَلَا تَنْفَع الشَّفَاعَة عِنْده إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ ):
وَهَذَا حَاصِل كَلَام مَنْ يَنْفِي الصَّوْت مِنْ الْأَئِمَّة وَيَلْزَم مِنْهُ أَنَّ اللَّه لَمْ يُسْمِع أَحَدًا مِنْ مَلَائِكَته وَرُسُله كَلَامه بَلْ أَلْهَمَهُمْ إِيَّاهُ ، وَحَاصِل الِاحْتِجَاج لِلنَّفْيِ الرُّجُوع إِلَى الْقِيَاس عَلَى أَصْوَات الْمَخْلُوقِينَ ؛ لِأَنَّهَا الَّتِي عُهِدَ أَنَّهَا ذَات مَخَارِج ، وَلَا يَخْفَى مَا فِيهِ إِذْ الصَّوْت قَدْ يَكُون مِنْ غَيْر مَخَارِج كَمَا أَنَّ الرُّؤْيَة قَدْ تَكُون مِنْ غَيْر اِتِّصَال أَشِعَّة كَمَا سَبَقَ سَلَّمْنَا ، لَكِنْ تَمْنَع الْقِيَاس الْمَذْكُور ، وَصِفَات الْخَالِق لَا تُقَاس عَلَى صِفَة الْمَخْلُوق ، وَإِذَا ثَبَتَ ذِكْر الصَّوْت بِهَذِهِ الْأَحَادِيث الصَّحِيحَة وَجَبَ الْإِيمَان بِهِ ثَمَّ ، إِمَّا التَّفْوِيض وَإِمَّا التَّأْوِيل وَبِاَللَّهِ التَّوْفِيق .
فانظر إلى آخر كلامه حيث تجد التجسيد لذلك الصراع الداخلي ..كان من المفروض أن ينتهي كلامه عند قوله: "وَإِذَا ثَبَتَ ذِكْر الصَّوْت بِهَذِهِ الْأَحَادِيث الصَّحِيحَة وَجَبَ الْإِيمَان بِهِ..."فهذه النتيجة الطبيعية لما استعرضه من آراء
لكنه لا شعوريا يأتي بضميمة لا معنى لها :” ثَمَّ ، إِمَّا التَّفْوِيض وَإِمَّا التَّأْوِيل وَبِاَللَّهِ التَّوْفِيق ."
هذه الضميمة أملاها العنف الرمزي فوقع العلامة في ما يشبه التهافت..
وهو معذور بلا شك..ألم يحك هو نفسه تراجع ابن رجب تحت وطأة العنف!!
وفي شرحه لباب"كَلَامِ الرَّبِّ مَعَ جِبْرِيلَ وَنِدَاءِ اللَّهِ الْمَلَائِكَةَ" نورد كلامه بطوله :
وَاخْتَلَفَ أَهْل الْكَلَام فِي أَنَّ كَلَام اللَّه هَلْ هُوَ بِحَرْفٍ وَصَوْت أَوْ لَا ، فَقَالَتْ الْمُعْتَزِلَة : لَا يَكُون الْكَلَام إِلَّا بِحَرْفٍ وَصَوْت وَالْكَلَام الْمَنْسُوب إِلَى اللَّه قَائِم بِالشَّجَرَةِ ، وَقَالَتْ الْأَشَاعِرَة كَلَام اللَّه لَيْسَ بِحَرْفٍ وَلَا صَوْت وَأَثْبَتَتْ الْكَلَام النَّفْسِيّ ، وَحَقِيقَته مَعْنًى قَائِم بِالنَّفْسِ وَإِنْ اِخْتَلَفَتْ عَنْهُ الْعِبَارَة كَالْعَرَبِيَّةِ وَالْعَجَمِيَّة ، وَاخْتِلَافهَا لَا يَدُلّ عَلَى اِخْتِلَاف الْمُعَبَّر عَنْهُ ، وَالْكَلَام النَّفْسِيّ هُوَ ذَلِكَ الْمُعَبَّر عَنْهُ ، وَأَثْبَتَتْ الْحَنَابِلَة أَنَّ اللَّه مُتَكَلِّم بِحَرْفٍ وَصَوْت ، أَمَّا الْحُرُوف فَلِلتَّصْرِيحِ بِهَا فِي ظَاهِر الْقُرْآن ، وَأَمَّا الصَّوْت فَمَنْ مَنَعَ قَالَ : إِنَّ الصَّوْت هُوَ الْهَوَاء الْمُنْقَطِع الْمَسْمُوع مِنْ الْحَنْجَرَة ، وَأَجَابَ مَنْ أَثْبَتَهُ بِأَنَّ الصَّوْت الْمَوْصُوف بِذَلِكَ هُوَ الْمَعْهُود مِنْ الْآدَمِيِّينَ كَالسَّمْعِ وَالْبَصَر ، وَصِفَات الرَّبّ بِخِلَافِ ذَلِكَ فَلَا يَلْزَم الْمَحْذُور الْمَذْكُور مَعَ اِعْتِقَاد التَّنْزِيه وَعَدَم التَّشْبِيه ، وَأَنَّهُ يَجُوز أَنْ يَكُون مِنْ غَيْر الْحَنْجَرَة فَلَا يَلْزَم التَّشْبِيه ، وَقَدْ قَالَ عَبْد اللَّه بْن أَحْمَد بْن حَنْبَل فِي كِتَاب السُّنَّة : سَأَلْت أَبِي عَنْ قَوْم يَقُولُونَ لَمَّا كَلَّمَ اللَّه مُوسَى لَمْ يَتَكَلَّم بِصَوْتٍ ، فَقَالَ لِي أَبِي : بَلْ تَكَلَّمَ بِصَوْتٍ ، هَذِهِ الْأَحَادِيث تُرْوَى كَمَا جَاءَتْ وَذَكَرَ حَدِيث اِبْن مَسْعُود وَغَيْره .

لاحظ أيها القاريء كيف قدم أقوال المتكلمين مع مناقشتها، وكيف ختم بقول الحنابلة مبينا حجتهم من النقل والعقل...ذاكرا قول أحمد الصريح الواضح" بَلْ تَكَلَّمَ بِصَوْتٍ"...
أليس هذا من حنين أهل الحديث إلى أهل الحديث!!!
وهذا السلوك تجده أيضا عند مفسر كالقرطبي ...في مسألة علو الله واستوائه..فاقرأ تفسيره لآية الاعراف:
إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (54)
[قوله تعالى : { ثُمَّ استوى عَلَى العرش } هذه مسألة الاستواء؛ وللعلماء فيها كلام وإجراء . وقد بينا أقوال العلماء فيها في ( الكتاب الأسنى في شرح أسماء الله الحسنى وصفاته العلى ) وذكرنا فيها هناك أربعة عشر قولاً . والأكثر من المتقدّمين والمتأخرين أنه إذا وجب تنزيه الباري سبحانه عن الجهة والتحيّز فمن ضرورة ذلك ولواحقه اللازمة عليه عند عامة العلماء المتقدّمين وقادتهم من المتأخرين تنزيهه تبارك وتعالى عن الجهة ، فليس بجهة فوق عندهم؛ لأنه يلزم من ذلك عندهم متى اختص بجهة أن يكون في مكان أو حيز ، ويلزم على المكان والحيز الحركة والسكون للمتحيز ، والتغير والحدوث . هذا قول المتكلمين . وقد كان السلف الأوّل رضي الله عنهم لا يقولون بنفي الجهة ولا ينطقون بذلك ، بل نطقوا هم والكافّة بإثباتها لله تعالى كما نطق كتابه وأخبرت رسله . ولم ينكر أحد من السلف الصالح أنه استوى على عرشه حقيقة . وخص العرش بذلك لأنه أعظم مخلوقاته ، وإنما جهلوا كيفية الاستواء فإنه لا تعلم حقيقته . قال مالك رحمه الله : الاستواء معلوم يعني في اللغة والكَيْف مجهول ، والسؤال عن هذا بدعة . وكذا قالت أم سلمة رضي الله عنها ].

فانظر –رحمك الله-كيف قابل بين آراء المتكلمين وقول من سماهم "السلف الصالح" وكيف قرر عقيدة السلف في الاستواء بوضوح..فهل يجرؤ القرطبي-رحمه الله- على مخالفة السلف الصالح فيشهد على نفسه بعدم الصلاح؟
ومع ذلك جاء في مواضع من كلامه ما يخالف كلامه هنا..
هل هو تناقض!
أم هو الصراع الداخلي والوقوع لا شعوريا تحت وطأة العنف الرمزي!!
أحبذ التعليل الأخير..وللحديث بقية." ا.هـ


--1--



--2--



--3--



--4--

الصوفية الاشاعرة والشبه بالخوارج / فيديو رائع ! (النصوص على الرابط)

حمل الفيديو (من هنا) 





الارهاب الاشعري
محنة الحافظ المزي رحمه الله مع الاشاعرة :
"وأوذي مرة في سنة 705 بسبب ابن تيمية لأنه لما وقعت المناظرة له مع الشافعية وبحث مع الصفي الهندي ثم ابن الزملكاني بالقصر الأبلق شرع المزي يقرأ كتاب خلق أفعال العباد للبخاري وفيه فصل في الرد على الجهمية فغضب بعض وقالوا نحن المقصودون بهذا فبلغ ذلك القاضي الشافعي يومئذ فأمر بسجنه فتوجه ابن تيمية وأخرجه من السجن فغضب النائب فأعيد ثم أفرج عنه وأمر النائب - وهو الأفرم - بأن ينادى بأن من يتكلم في العقائد يقتل "
وقال أيضا : " وكان أوذي مرة واختفى بسبب إسماعه لتاريخ الخطيب وأوذي أخرة بسبب قراءته كتاب خلق أفعال العباد كما تقدم "
المصدر:  الدرر الكامنة في أعيان المئة الثامنة . جـ 2 / ابن حجر العسقلاني 

تكفير بعض الاشاعرة في القديم والحديث لابن تيمية حدث ولا حرج (لاحقا)

تكفير بعض الاشاعرة لاهل السنة الان مثل طائفة الاحباش الاشعرية التكفيرية الخارجية (لاحقا)


التكفير بالتسلسل عند الاشاعرة :
كتاب «الفتاوى الحديثية» لابن حجر الهيتمي (ص151 – 154) لوجده يذكر اختلاف الأشاعرة في تكفير مثبت صفة (العلو )، ونقل عن بعضهم قوله: «من اعتقد الجهة في حق الله جل وعلا فهو كافر بالإجماع، ومن توقف في كفره فهو كافر... الخ» وقال في: «الفتاوى الكبرى الفقهية» (ص10): «وقال جماعة من الأئمة بكفرهم »!

المصدر : تعليقات مختصرة على رد الأدلبي على كتاب (منهج الأشاعرة) للشيخ سفر الحوالي - سليمان الخراشي

وشاية الاشاعرة بالخصوم عند السلطان :
قال اليافعي الاشعري في مرآة الجنان: (ومنهم- أي ومن أئمة الأشاعرة -: الشيخ أبو إسحاق الشيرازي. وهذا لفظه فيما نقله الإمام الحافظ ابن عساكر، الجواب: وبالله التوفيق، إن الأشعرية هم أعيان أهل السنة، وأنصار الشريعة، انتصبوا للرد على المبتدعة من القدرية والرافضية وغيرهم، فمن طعن فيهم فقد طعن عن أهل السنة، وإذا رفع أمر من يفعل ذلك إلى الناظر في أمر المسلمين، وجب عليه تأديبه بما يرتاع به كل أحد.) ا.هـــ

استعانة الاشاعرة بالسلطان في الرد على مخالفيهم:
 قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في  [ج 4 ص 15] من مجموع الفتاوى :
'وكذلك رأيت في فتاوى الفقيه أبي محمد فتوى طويلة.. قال فيها:"... وأما لعن العلماء الأئمة الأشعرية فمن لعنهم عزر وعادت اللعنة عليه ..." ا.هــ
وفي آخر هذه الفتوى نفسها يقول شَيْخ الإِسْلامِ [ص 158/159]: 'وأيضاً فيقال لهؤلاء الجهمية الكلابية كصاحب هذا الكلام أبي محمد وأمثاله كيف تدعون طريقة السلف وغاية ما عند السلف أن يكونوا متابعين لرسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟' إلى أن يقول: 'وأبو محمد وأمثاله قد سلكوا مسلك الملاحدة الذين يقولون إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبين الحق في باب التوحيد' .

منهج الاشاعرة في العقيدة / سفر الحوالي - باختصار.

عالم شافعي يُضرب ويُسجن لقراءته كتاب "الرد على الجهمية" وآخر يُسجن لسماعه الكتاب :

إيذاء لأهل السنة لأجل قراءة كتاب الحافظ إمام السنة عثمان بن سعيد الدارمي رحمه الله
قال ابن حجر رحمه الله في "إنباء الغمر" :
((وفي خامس عشر المحرم قرئ على المحدث جمال الدين عبد الله ابن الشرائحي بالجامع كتاب "الرد على الجهمية" لعثمان الدارمي، فحضر عندهم زين الدين عمر الكفيري، فأنكر عليهم وشنع، وأخذ نسخة من الكتاب وذهب بها إلى القاضي المالكي؛ فطلب القارئ -وهو إبراهيم الملكاوي- فأغلظ له، ثم طلب ابن الشرائحي فآذاه بالقول وأمر به إلى السجن، وقطع نسخه ابن الشرائحي، ثم طلب القاري ثانيا، فتغيب، ثم أحضره فسأله عن عقيدته، فقال: "الإيمان بما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم"، فانزعج القاضي لذلك وأمر بتعزيره، فعزر وضرب وطيف به، ثم طلبه بعد جمعة وكان بلغه عنه كلام أغضبه فضربه ثانيا ونادى عليه وحكم بسجنه شهرا.))

ترجمة العالمين:
1. إبراهيم بن محمد بن راشد برهان الدين الملكاوي الدمشقي الشافعي.
قال شيخنا (ابن حجر) في أنبائه أحد الفضلاء بدمشق اشتغل وهو صغير وحصل ومهر في القراءات وكان يشتغل في الفرائض بين المغرب والعشاء بالجامع. مات في جمادى الآخرة سنة 804 هـ
(الضوء اللامع للسخاوي)

2. عبد الله بن إبراهيم خليل ، البعلبكي الدمشقي جمال الدين ابن الشرايحي ولد سنة ثمان وأربعين وسبعمائة ، وأخذ عن الشيخ جمال الدين بن بردش وغيره ، ثم دخل دمشق فأدرك جماعة من أصحاب الفخر وأحمد بن شيبان ، ونحوهم فسمع منهم ، ثم من أصحاب ابن القواس وابن عساكر ، ثم من أصحاب القاضي والمطعم ومن أصحاب الحجار ونحوه ومن أصحاب الجزرى وبنت الكمال والمزي ، فأكثر جدا وهو مع ذلك أمي ، وصار أعجوبة دهره في معرفة الأجزاء والمرويات ورواتها والعالي والنازل . ولي مع ذلك فضائل ومحفوظات ومذاكرة حسنة ، وكان لا ينظر إلا نظرا ضعيفا ، وقد حدث بمصر والشام ، سمعت منه وسمع معي الكثير في رحلتي وأفادني أشياء ، وكان شهما شجاعا مهابا جدا كله ، لا يعرف الهزل ، وكان يتدين مع خير وشرف ، قدم القاهرة بعد الكائنة العظمى فقطنها مدة طويلة ، ثم رجع إلى دمشق وولي تدريس الحديث بالأشرفية إلى أن مات في هذه السنة .
(إنباء الغمر لابن حجر)
رحمهما الله رحمة واسعة
المصدر: مقال للكاتب : أم عبد الله الميساوي

ومن شواهد التاريخ في وشاية الصوفية المتمشعرة بأهل السنة عند السلطان :
وشاية وعداء الصوفية لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله فقد قال القاضي مخلوف الصوفي القبوري والاشعري :
(ما رأيت كريماً واسع الصدر مثل ابن تيمية فقد أثرنا الدولة ضده، ولكنه عفا عنا بعد المقدرة، حتى دافع عن أنفسنا وقام بحمايتنا، حرضنا عليه فلم نقدر عليه ، وقدر علينا فصفح عنا وحاجج عنا ) !!!
على العموم الامتحان سنة الانبياء والوارثين من ميراثهم ومن ابتلي بوشاية الصوفية فليسأل الله الصبر والثبات واللطف.

ابن السبكي الاشعري القبوري يصرح بإلارهاب الاشعري والضحية الامام الذهبي رحمه الله :
يوجد تصريح من السبكي الابن بأن الامام الذهبي كان يخشى سطوة (إرهاب) الاشاعرة عندما تكلم عنه في أحد كتبه. فقد قال في طبقاته : "ثم رأيت شيخنا الذهبيَّ حكى كلام ابن السَّمعانيّ الذي حكيتُه ثم قال : قلت : أولها :
محاسنُ جسمي بُدِّلَت بالمعايبِ === وشَيَّب فودي شوبُ وصل الحبائبِ
ومنها :
عقـائدهـم أنَّ الإلهَ بذاتِـه === على عرشه مع عِلمِهِ بـالغـوائبِ
ومنه :
ففي كَرَجٍ واللهِ من خَوف أهلها === يذوبُ بها البِدعيُّ بأشرِّ ذائبِ
يمـوت ولا يقوى لإظهار بدعةٍ === مخافةَ حزِّ الرأسِ من كل جانبِ
انتهى ما حكاه الذهبيّ .
وكان يتمنى فيما أعرفه منه أن يحكي الأبيات الأخر ، ذات الطَّامَّات الكُبَر ، التي سأذكرها لك ، ولكن يخشى صولةَ الشافعيّة ، وسيف السنة المحمديَّة . " ا. هـ وقصده بالشافعية أشاعرة عصره لا من كان على عقيدة الامام الشافعي السلفي رحمه الله.

محنة الامام عبد الغني المقدسي مع الاشاعرة
قال الامام الذهبي رحمه الله في السير:
"سمعت الإمام عبد الله بن أبي الحسن الجبائي بأصبهان يقول : أبو نعيم قد أخذ على ابن منده أشياء في كتاب " الصحابة " فكان الحافظ أبو موسى يشتهي أن يأخذ على أبي نعيم في كتابه الذي في الصحابة فما كان يجسر ، فلما قدم الحافظ عبد الغني أشار إليه بذلك ، قال : فأخذ على أبي نعيم نحوا من مائتين وتسعين موضعا ، فلما سمع بذلك الصدر الخجندي [ ص: 459 ] طلب عبد الغني وأراد هلاكه ، فاختفى .
وسمعت محمود بن سلامة يقول : ما أخرجنا الحافظ من أصبهان إلا في إزار ، وذلك أن بيت الخجندي أشاعرة ، كانوا يتعصبون لأبي نعيم ، وكانوا رؤساء البلد ." ا.هــ
وقال أيضا: "وسمعت الحافظ يقول : كنا بالموصل نسمع " الضعفاء " للعقيلي ، فأخذني أهل الموصل وحبسوني ، وأرادوا قتلي من أجل ذكر شيء فيه فجاءني رجل طويل ومعه سيف ، فقلت يقتلني وأستريح ، قال : فلم يصنع شيئا ، ثم أطلقوني ، وكان يسمع معه ابن البرني الواعظ فقلع الكراس الذي فيه ذلك الشيء فأرسلوا ، وفتشوا الكتاب ، فلم يجدوا شيئا ، فهذا سبب خلاصه ." ا.هــ
وقال أيضا:
" قال : وخرج الحافظ إلى بعلبك ، ثم سافر إلى مصر إلى أن قال : فأفتى فقهاء مصر [أي الاشاعرة] بإباحة دمه ، وقالوا : يفسد عقائد الناس ، ويذكر التجسيم ، فكتب الوزير بنفيه إلى المغرب ، فمات الحافظ قبل وصول الكتاب ." ا.هــ

وكان ممن قام على الحفاظ عبد الغني المقدسي رحمه الله ابن الزكي والخطيب الدولعي. فقد ذكر الحافظ ابن كثير رحمه الله في البداية والنهاية الجزء الثالث عشر، عن ابن الزكي : "خولط في عقله، فكان يعتريه شبه الصرع، إلى أن توفي هذه السنة [598 هـ]، ويقال: إن الحافظ عبد الغني دعا عليه، فحصل له هذا الداء العضال، ومات، وكذلك الخطيب الدّولعي، توفي فيها. وهما اللذان قاما على الحافظ عبد الغني فماتا في هذه السنة، فكانا عبرةً لغيرهما." ا.هــ

الأشاعرة أرباب الدولة (علاقة الاشاعرة بالحكام قديمة حتى يستطيعون ممارسة الإرهاب بسهولة)

((فائدة من كتاب المناظرة في القرآن لابن قدامة المقدسي - (1 / 34)
"ولقد حكيت عن الذي جرت المناظرة بيني وبينه بعض ما قاله فنقل إليه ذلك فغضب وشق عليه وهو من أكبر ولاة البلد وما أفصح لي بمقالته حتى خلوت معه وقال أريد ان أقول لك أقصى ما في نفسي وتقول لي اقصى ما في نفسك وصرح لي بمقالتهم على ما حكيناه عنهم ولما الزمته بعض الآيات الدالة على ان القرآن هو هذه السور قال وأنا أقول إن هذا قرآن ولكن ليس هو القرآن القديم قلت ولنا قرآنان قال نعم وأي شيء يكون إذا كان لنا قرآنان ثم غضب لما حكيت عنه هذا القول وقال له بعض أصحابنا أنتم ولاة الأمر وأرباب الدولة فما الذي يمنعكم من إظهار مقالتكم لعامة الناس ودعاء الناس إلى القول بها بينهم فبهت ولم يجب إلي " ا.هــ


الارهاب الاشعري لازال حيا اليوم ويضطهد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم :
غباء أشعري كسر اصبع أشارت الى الله كما فعل رسوله صلى الله عليه وسلم / فيديو
وهنا للرد المفحم على البدعة الاشعرية : هل يجوز الاشارة باليد أثناء الحديث عن الصفات 

ابن مخلوف العصر : محمد سعيد رمضان البوطي:
1- (محمد سعيد رمضان البوطي الاشعري هو الساعي في سجن عيد عباسي !)
المصدر: مقال بعنوان: لقاء ماتع مع العلامة محمد الأمين بوخبزة لا يفوتك
لقاء ماتع مع العلامة محمد الأمين بوخبزة لا يفوتك - المجلس العلمي السطر المرقم ب 34
والشيخ محمد عيد عباسي صوفي أشعري سابق من تلاميذ الامام الالباني رحمه الله


2- " وهذا النقل عن الشيخ عبدالقادر ذكره الشيخ رياض السعيد وهومن الملازمين للشيخ أثناء وجوده في الرياض حيث قال وهو يترجم للشيخ في صفحات : ( قال لي شيخنا عبد القادر الأرنؤوط منعت في سوريا من الخطابة وعقد الدروس وأوذيت كثيراً وكل هذا بسبب دعوتي لمنهج السلف الصالح وما ضر دعوتي إلى منهج السلف الصالح ولا حاربني وكتب إلى الحكومة السورية لصد وتشويه دعوتي إلا البوطي نعم جائني البلاء من غيره لكن كان أشدهم البوطي ) "
المصدر: مقالات حول البوطي وعقيدته

3- " آهٍ ، أيها الأثري الطيب ؟ !
فقد ذكرتني بشيخ المشايخ الأرناؤوط ! ! .. - رحمهُ الله - كمْ أوذيَ بسبب وشاية هذا البوطي عليهِ ؟ !
بلْ / وكم أُوذيَ طالبهُ النجيب الشيخ الذي عندنا هُنا في الآلوكة / خلدون الحسني - وفقهُ الله - ، و قدَ كان في غيابة الجُب منذ أشهر بسبب البوطي / و اللهُ المستعان . "
المصدر : مع (البوطي) في ما كتبَ ! / للكاتب طالب الايمان

وهذه وثيقة عن الصوفية المتمشعرة في بلد البوطي شاهد على تزلفهم للسلطان وحاجتهم لسلطته في الرد على مخالفيهم:
كيف ينتشر التصوف والفكر الاشعري على حساب الدعوة السلفية / وثيقة

وهذان نموذجان من تزلف علمائهم الى السلاطين :
1- البوطي مع حافظ الاسد
(لاحقا )
2- الرازي مع سلطان عصره
ونقل شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله عن الرازي في تأسيسه انه قال : (( أما بعد فإني وإن كنت ساكنا في أقاصي بلاد المشرق إلا أني سمعت أهل المشرق والمغرب مطبقين متفقين على أن السلطان المعظم العالم العادل المجاهد سيف الدنيا والدين سلطان الإسلام والمسلمين أفضل سلاطين الحق واليقين أبا بكر بن أيوب لا زالت آيات راياته في تقوية الدين الحق والمذهب الصدق متصاعدة إلى عنان السماء وآثار أنوار قدرته ومكنته باقية بحسب تعاقب الصباح والمساء أفضل الملوك وأكمل السلاطين في آيات الفصل وبينات الصدق وتقوية الدين القويم ونصرة الصراط المستقيم فأردت أن أتحفه بتحفة سنية وهدية مرضية فأتحفته بهذا الكتاب الذي سميته بأساس التقديس على بعد الدار وتباين الأقطار وسألت الله الكريم أن ينفعه به في الدارين بفضله وكرمه ورتبته على أربعة أقسام))
وقد علق شيخ الاسلام رحمه الله على كلامه هذا ولكن لا يحضرني الان. (لاحقا)

وحيث أن الاغلبية الساحقة من الاشاعرة اليوم هم صوفية قبورية فيحسن بالقارئ أن يتعرف على الارهاب الصوفي القبوري المتمشعر :
الإرهاب الفكري الصوفي من أقوى أسلحة القبورية

نبش كبار الصوفية الأشاعرة لقبور أهل السنة وتكفيرهم وتورعهم مع الحيوانات  !!
"وأخذ الخبوشاني في بناء الضريح الشريف وكان ابن الكيزاني رجل من المشبهة مدفونا عند الشافعي رضي الله عنه فقال الخبوشاني لا يكون صديق وزنديق في موضع واحد وجعل ينبش ويرمي عظامه وعظام الموتى الذين حوله من أتباعه وتعصبت المشبهة عليه ولم يبال بهم وما زال حتى بنى القبر والمدرسة ودرس بها.
ولعل الناظر يقف على كلام شيخنا الذهبي في هذا الموضع من ترجمة الخبوشاني فلا يحفل به وبقوله في ابن الكيزاني إنه من أهل السنة فالذهبي رحمه الله متعصب جلد وهو شيخنا وله علينا حقوق إلا أن حق الله مقدم على حقه والذي نقوله إنه لا ينبغي أن يسمع كلامه في حنفي ولا شافعي ولا تؤخذ تراجمهم من كتبه فإنه يتعصب عليهم كثيرا.
ومن ورع الخبوشاني
انه كان يركب الحمار ويجعل تحته أكسية لئلا يصل إليه عرقه " ا.هــ  طبقات الشافعية الكبرى  للسبكي الاشعري المتعصب - الطبقة الخامسة
تعليق: 
يرأف بالحمير وينتهك حرمة المسلمين أهل السنة فقد قال رسول الله صلى الله: { كسر عظم الميت ككسر عظم الحي } . رواه أبو داود
ذكرني هذا الموقف بموقف الرافضة في حادثة قتل الحسبن رضي الله عنه فقد جاء في الاثر : سمعت عبد الله بن عمر : وسأله عن المحرم - قال شعبة : أحسبه - يقتل الذباب ؟ فقال : أهل العراق يسألون عن الذباب ، وقد قتلوا ابن ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هما ريحانتاي من الدنيا ) .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3753 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

--------مواضيع مستقبلية---------

مدارة الامام ابن قدامة لجهمية عصره بسبب اضطهادهم
سلاطة لسان العز بن عبد السلام في ابن تيمية وأهل السنة
غمز ( السبكي) في الامام الذهبي بالخوف من سيف أهل (سنته)
قتل القبوريين في بلاد السند والهند لأهل الحديث
تزلف الصوفية للامريكان ودعم الامريكان والغرب للصوفية

التذكير بزيارة نابليون بونابرت للصوفية في مصر !!!
صور السفير البريطاني في تريم
صور السفير الامريكي في مصر

السفير البريطاني يزور دار المصطفى
أكمل الخبر هنا




موالاة الصوفية والاشاعرة للحكام : (مخطوط)
1- لماذا لا يكفر أو يرد المفتي وشيخ الازهر وعلماء الازهر من الاشاعرة والقبوريين (خاصة احمد الطيب وعلي جمعة) على رئيسهم حسني مبارك . بينما تراهم يخرجون على التلفاز للبكاء على وفاة حفيد رئيسهم الفرعون والتطبيل به !!!
الرئيس حسني مبارك يقول أن الله في السماء / فيديو
2- تأليف واهداء رأس الاشاعرة فخر الدين الرازي لكتابه اساس التقديس او غيره لاحد الحاكم في اقصى الارض !
3- صوفية مصر ونابليون
4- الجفري ومؤسسته في بريطانيا
5- الجفري والامارات
6- الجفري واسرائيل
7- الجفري وبوش واسامة بن لادن
8- كتاب عن موقف الصوفية في السياسة او كذا
9- الكثير يجب نشره .................


الكاتب أبو الحسن الازهري ذكر محن بعض أهل السنة وارهاب بعض الاشاعرة والقبوريين على الرابط التالي :
كيف تفحم أشعريا 

لا تطمعوا أن تهينونا و نكرمكم == وأن نكف الأذى عنكم وتؤذونا
اللّه يعلم أنا لا نحبكم == و لا نلومكم إذ لا تحبونا
كل امريء مولع في بُغض صاحبه == فنحمد اللّه نقلوكم وتقلونا


===

نفي الأسباب والمسببات
يقول صاحب الجوهرة
ومن يقل بالطبع أو بالعلة ****فذاك كفر عند أهل الملة(!)