بسم الله الرحمن الرحيم
مشروع هدم عقيدة بناء الاضرحة على القبور (جاري العمل عليه)
لا تنس أن تنسخ وتلصق هذا الموضوع !!! (عند اكتماله)
وذلك اذا احتجت الى الرد على قبوري في منتدى ما أو على الفيس بوك أو في أي مكان
تحريم بناء المساجد على القبور بكل بساطة ويسر واختصار
هذا شرح يسير يفيد المسلم بعيدا عن تعقيدات لغة العلماء ان شاء الله في منع البناء على القبور من خلال نفس اية أصحاب الكهف التي يستدل بها الصوفية . وها هو :
الذي بني على قبور أصحاب الكهف إنما كان مسجدا للعبادة بناء يسع مصلين وهذا حرام شرعا .
لاحظ أخي المسلم الفعل : (( لنتخذن )) عليهم مسجدا أي (( لنبنين )) على تلك القبور بناء (مسجدا) نتعبد فيه
فسترى الان أن :
(( اليهود = والنصارى = وقوم أصحاب الكهف = اتخذوا القبور مساجد ))
العمود الاول قوم أصحاب الكهف = العمود الثاني اليهود والنصارى
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " لعن الله اليهود والنصارى (إتخذوا) قبور أنبيائهم مساجد" . متفق عليه
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " كان فيهم الرجل الصالح فمات (بنوا) على قبره مسجداً ... اولئك شرار الخلق" . البخاري
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " قاتل الله اليهود (اتخذوا) قبور أنبيائهم مساجد" . البخاري
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " إن من شرار الناس ... ومن (يتخذ) القبور مساجد". رواه أحمد وغيره . انظر تحذير الساجد للتخريج
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " من كان قبلكم كانوا (يتخذون) قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد" . مسلم
الخلاصة : (لنتخذن) = (إتخذوا) = (بنوا) = (يتخذ) = (يتخذون)
(اتخاذ) القبور مساجد = (بناء) مساجد للعبادة وذلك على القبور = لعن وقاتل الله اليهود والنصارى = شرار الخلق = شرار الناس = حرام = كبيرة من الكبائر ! (ويلحق اللعن من فعل نفس فعلهم !)
والله اعلم
أبو نسيبة
قبر الرسول صلى الله عليه وسلم
0- آية الكهف واحاديث اللعن كافية
1- المسجد النبوي بناه الرسول صلى الله عليه وسلم بنفسه. ليس على قبر وليس من أجل قبر ولا الى قبر.
2- الرسول صلى الله عليه وسلم دفن في (بيته) ولم يدفن في مسجده.
"عن عائشة قالت إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتعذر في مرضه أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة فلما كان يومي قبضه الله بين سحري ونحري و(دفن في بيتي)." البخاري
3-الانبياء يدفون حيث يموتون
4-الانبياء لا تنقل اجسادهم
5-فضيلة وخصوصية المسجد فلا يمكن نقله أو هدمه.
(صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام)
(ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة)
(لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومسجد الأقصى)
6- عدم اعادة بناء الكعبة مخافة الفتنة
(لولا أن قومك حديثو عهد بكفر، لنقضت الكعبة وبنيتها على قواعد إبراهيم) فترك نقض الكعبة وإدخال الحجر فيها خوفًا من الفتنة
7-عمر رضي الله عنه = لا سبيل اليها
قال عمر للعباس : يا أبا الفضل , إن مسجد المسلمين قد ضاق بهم , وقد ابتعت ما حوله من المنازل , نوسع به على المسلمين في مسجدهم , إلا دارك وحجرات أمهات المؤمنين , ( فأن حُجَر أمهات المؤمنين فلا سبيل إليها ) , وأما دارك فبعنيها بما شئت من بيت مال المسلمين أوسع بها في مسجدهم
8- عدم بناء الصحابة اية قبور بل دفنوا في مقابر المسلمين لا مساجدهم
9- انكار أكابر التابعين سعيد بن المسيب على الفعل
10- السنة التركية : انتشار الاضرحة من الامم الاخرى وعدم متابعة القرون الخيرة لهم
11- تحول المسجد الى مقبرة . لا يوجد مخصص لعدد القبور !
12- الاشتراك في الصورة لا يوجب الاشتراك في الحكم
13- قبور الصوفية تبنى تعظيما
14-المساجد بيوت الله تعالى وليست بيوت للصوفية
{وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود}
15-المساجد تبنى للذكر والصلاة
{ في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال }
16-مكان جثث موتى المسلمين مقابرهم لا مساجدهم
18- النهي عن تجصيص القبر والبناء عليه
( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر وأن يبنى عليه وأن يقعد عليه )
19- الامر بتسوية القبور (قبر ومسجد) (*)
( ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ ألاَّ تدع تمثالاً إلا طمسته ، ولا قبراً مشرفاً إلا سويته )
20- ادخال الحجرة كان من عمل الحاكم (الوليد بن عبد الملك) لا من عمل الصحابة ولا أهل العلم. وافعال الحكام لا قيمة لها
21- الصوفية يدفنون في بيوت الخالق تعظيما للمخلوقين
قال الشافعي : " وأكره أن يعظم مخلوق حتى يجعل قبره مسجدا مخافة الفتنة عليه وعلى من بعده من الناس "
يقول ابن عطاء الله السكندري: ((لو كشف عن حقيقة الولي لعبد ، لأن أوصافه من أوصافه، ونعوته من نعوته)). (لطائف المنن ، صفحة: 95)
22- السلف يزيلون البدع متى أمنت الفتنة
قال الشافعي " ورأيت من الولاة من يهدم ما بُنِيَ فيها ، ولم أر الفقهاء يعيبون عليه ذلك ولأن في ذلك تضييقا على الناس "
23- البناء على القبور يقوم به من يستعين بالاموات ويعظمهم وهو شرك. وأول من احدثه العبيديون
الامامان الذهبي وابن كثير يصفان حال صوفية مصر مع الشرك
- قال الإمام الذهبي رحمه الله : ولم يبلغنا كبير شيء من أخبارها ، ولجهلة المصريين فيها اعتقاد يتجاوز الوصف، ولا يجوز مما فيه من الشرك، ويسجدون لها، ويلتمسون منها المغفرة ، وكان ذلك من دسائس دعاة العبيدية. السير 10/106
- قال ابن كثير رحمه الله : " وإلى الآن قد بالغ العامة في اعتقادهم فيها، وفي غيرها كثيراً جداً، ولاسيما عوام مصر، فإنهم يطلقون فيها عبارات بشعة، مجازفة، تؤدي إلى الكفر والشرك ،وربما نسبها بعضهم إلى زين العابدين، وليست من سلالته، ومن زعم أنها تفك من الخشب،أو أنها تنفع أوتضر بعد مشيئة الله فهو مشرك - رحمها الله وأكرمها- " البداية 10/274
-وقال ابن كثير رحمه الله (774هـ) في البداية والنهاية (14/ 171) في حوادث سنة (208 هـ) عند ذكره ترجمة السيدة نفيسة بنت الحسن بن زيد الهاشمية، قال: « وأصل عبادة الأصنام من المغالاة في القبور وأصحابها، وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بتسوية القبور وطمسها، والمغالاة في البشر حرام».
1- مذهب الشافعية أنه كبيرة:
قال الفقيه ابن حجر الهيتمي في "الزواجر عن اقتراف الكبائر": (الكبيرة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة والثامنة والتسعون: اتخاذ القبور مساجد، وإيقاد السرج عليها، واتخاذها أوثانًا، والطواف بها، واستلامها، والصلاة إليها)[10].
2- مذهب الحنفية الكراهة التحريمية:
فقال الإمام محمد تلميذ أبي حنيفة في كتابه "الآثار": (لا نرى أن يزاد على ما خرج من القبر، ونكره أن يجصص أو يطين أو يجعل عنده مسجدًا)[11].
والكراهة عند الحنفية إذا أطلقت فهي للتحريم، كما هو معروف لديهم، قال العلامة ابن الملك من علماء الحنفية: (إنما حرم اتخاذ المساجد عليها، لأن الصلاة فيها استنانًا بسنة اليهود)[12].
3- مذهب المالكية التحريم:
قال القرطبي في تفسيره بعد أن ذكر الحديث الثالث المتقدم: (قال علماؤنا: وهذا يحرم على المسلمين أن يتخذوا قبور الأنبياء والعلماء مساجد)[13].
4- مذهب الحنابلة التحريم:
ومذهب الحنابلة التحريم أيضًا كما في "شرح المنتهى"[14] وغيره، بل نص بعضهم على بطلان الصلاة في المساجد المبنية على القبور، ووجوب هدمها فقال ابن القيم في صدد بيان ما تضمنته غزوة تبوك من الفقه والفوائد، وبعد أن ذكر قصة مسجد الضرار الذي نهى الله تبارك وتعالى نبيه أن يصلي فيه، وكيف أنه صلى الله عليه وسلم هدمه وحرقه قال: (ومنها تحريق أمكنة المعصية التي يعصى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فيها وهدمها، كما حرق رسول الله صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وأمر بهدمه، وهو مسجد يصلى فيه ويذكر اسم الله فيه؛ لما كان بناؤه ضررًا وتفريقًا بين المؤمنين، ومأوى للمنافقين، وكل مكان هذا شأنه فواجب على الإمام تعطيله إما بهدم أو تحريق، وإما بتغيير صورته وإخراجه عما وضع له ...
وعلى هذا فيهدم المسجد إذا بني على قبر كما ينبش الميت إذا دفن في المسجد، نص على ذلك الإمام أحمد وغيره، فلا يجتمع في دين الإسلام مسجد وقبر، بل أيهما طرأ على الآخر منع منه، وكان الحكم للسابق، فلو وضعا معًا لم يجز ولا يصح هذا الوقف ولا يجوز ولا تصح الصلاة في هذا المسجد؛ لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، ولعنه من اتخذ القبر مسجدًا أو أوقد عليه سراجًا؛ فهذا دين الإسلام الذي بعث الله به رسوله ونبيه وغربته بين الناس كما ترى)[15].
27- نقلاً من مجلة التوحيد المصرية المجلد الرابع العدد 8
دفن النبى صلى الله عليه وسلم في مسجده عمل سياسى وافتراء على الدين (روايات مهمة)
- وكان أبان بن عثمان بن عفان رضى الله عنه على قيد الحياة - فأخذ الوليد بيده وطاف بالمسجد بغرور وعجب، وقال: أين بناؤنا من بنائكم؟، فكان جواب ابن عثمان بن عفان: (لقد بنيناه بناء المساجد، وأنتم بنيتموه بناء الكنائس) ..
1- المسجد النبوي بناه الرسول صلى الله عليه وسلم بنفسه. ليس على قبر وليس من أجل قبر ولا الى قبر.
2- الرسول صلى الله عليه وسلم دفن في (بيته) ولم يدفن في مسجده.
"عن عائشة قالت إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتعذر في مرضه أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة فلما كان يومي قبضه الله بين سحري ونحري و(دفن في بيتي)." البخاري
3-الانبياء يدفون حيث يموتون
4-الانبياء لا تنقل اجسادهم
5-فضيلة وخصوصية المسجد فلا يمكن نقله أو هدمه.
(صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام)
(ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة)
(لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومسجد الأقصى)
6- عدم اعادة بناء الكعبة مخافة الفتنة
(لولا أن قومك حديثو عهد بكفر، لنقضت الكعبة وبنيتها على قواعد إبراهيم) فترك نقض الكعبة وإدخال الحجر فيها خوفًا من الفتنة
7-عمر رضي الله عنه = لا سبيل اليها
قال عمر للعباس : يا أبا الفضل , إن مسجد المسلمين قد ضاق بهم , وقد ابتعت ما حوله من المنازل , نوسع به على المسلمين في مسجدهم , إلا دارك وحجرات أمهات المؤمنين , ( فأن حُجَر أمهات المؤمنين فلا سبيل إليها ) , وأما دارك فبعنيها بما شئت من بيت مال المسلمين أوسع بها في مسجدهم
8- عدم بناء الصحابة اية قبور بل دفنوا في مقابر المسلمين لا مساجدهم
9- انكار أكابر التابعين سعيد بن المسيب على الفعل
10- السنة التركية : انتشار الاضرحة من الامم الاخرى وعدم متابعة القرون الخيرة لهم
11- تحول المسجد الى مقبرة . لا يوجد مخصص لعدد القبور !
12- الاشتراك في الصورة لا يوجب الاشتراك في الحكم
13- قبور الصوفية تبنى تعظيما
14-المساجد بيوت الله تعالى وليست بيوت للصوفية
{وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود}
15-المساجد تبنى للذكر والصلاة
{ في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال }
16-مكان جثث موتى المسلمين مقابرهم لا مساجدهم
17- الاشكال فتنة لعباد القبور
( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر وأن يبنى عليه وأن يقعد عليه )
19- الامر بتسوية القبور (قبر ومسجد) (*)
( ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ ألاَّ تدع تمثالاً إلا طمسته ، ولا قبراً مشرفاً إلا سويته )
20- ادخال الحجرة كان من عمل الحاكم (الوليد بن عبد الملك) لا من عمل الصحابة ولا أهل العلم. وافعال الحكام لا قيمة لها
21- الصوفية يدفنون في بيوت الخالق تعظيما للمخلوقين
قال الشافعي : " وأكره أن يعظم مخلوق حتى يجعل قبره مسجدا مخافة الفتنة عليه وعلى من بعده من الناس "
يقول ابن عطاء الله السكندري: ((لو كشف عن حقيقة الولي لعبد ، لأن أوصافه من أوصافه، ونعوته من نعوته)). (لطائف المنن ، صفحة: 95)
22- السلف يزيلون البدع متى أمنت الفتنة
قال الشافعي " ورأيت من الولاة من يهدم ما بُنِيَ فيها ، ولم أر الفقهاء يعيبون عليه ذلك ولأن في ذلك تضييقا على الناس "
23- البناء على القبور يقوم به من يستعين بالاموات ويعظمهم وهو شرك. وأول من احدثه العبيديون
الامامان الذهبي وابن كثير يصفان حال صوفية مصر مع الشرك
- قال الإمام الذهبي رحمه الله : ولم يبلغنا كبير شيء من أخبارها ، ولجهلة المصريين فيها اعتقاد يتجاوز الوصف، ولا يجوز مما فيه من الشرك، ويسجدون لها، ويلتمسون منها المغفرة ، وكان ذلك من دسائس دعاة العبيدية. السير 10/106
- قال ابن كثير رحمه الله : " وإلى الآن قد بالغ العامة في اعتقادهم فيها، وفي غيرها كثيراً جداً، ولاسيما عوام مصر، فإنهم يطلقون فيها عبارات بشعة، مجازفة، تؤدي إلى الكفر والشرك ،وربما نسبها بعضهم إلى زين العابدين، وليست من سلالته، ومن زعم أنها تفك من الخشب،أو أنها تنفع أوتضر بعد مشيئة الله فهو مشرك - رحمها الله وأكرمها- " البداية 10/274
-وقال ابن كثير رحمه الله (774هـ) في البداية والنهاية (14/ 171) في حوادث سنة (208 هـ) عند ذكره ترجمة السيدة نفيسة بنت الحسن بن زيد الهاشمية، قال: « وأصل عبادة الأصنام من المغالاة في القبور وأصحابها، وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بتسوية القبور وطمسها، والمغالاة في البشر حرام».
24- انكار ادخال الحجرة
- وحُكِى أن سعيد بن المسيِّب أنكر إدخال حجرة عائشة في المسجد كأنه خشي أن يتخذ القبر مسجداً (البداية والنهاية (12/415))
- وأصرحُ من ذلك ما نقله السمهودي عن عروة بن الزبير أنه قال: (نازلت عمر بن عبد العزيز في قبر النبي ؛ ألا يجعل في المسجد أشد المنازلة فأبى وقال: كتاب أمير المؤمنين لابد من إنفاذه، قال قلت: فإن كان ولابد فاجعلوا له جؤجؤا) - قال السمهودي: (أي وهو الموضع المزور خلف الحجرة) (وفاء الوفاء (2/548)
26- فيما يلي نبذا من أقوال أصحاب المذاهب الأربعة في حكم اتخاذ القبور مساجد:- وحُكِى أن سعيد بن المسيِّب أنكر إدخال حجرة عائشة في المسجد كأنه خشي أن يتخذ القبر مسجداً (البداية والنهاية (12/415))
- وأصرحُ من ذلك ما نقله السمهودي عن عروة بن الزبير أنه قال: (نازلت عمر بن عبد العزيز في قبر النبي ؛ ألا يجعل في المسجد أشد المنازلة فأبى وقال: كتاب أمير المؤمنين لابد من إنفاذه، قال قلت: فإن كان ولابد فاجعلوا له جؤجؤا) - قال السمهودي: (أي وهو الموضع المزور خلف الحجرة) (وفاء الوفاء (2/548)
25- تعامل الصحابة مع قبور الانبياء : قبر النبي دانيال عليه السلام :
قال الإمام ابن كثير في تاريخه : " وقال يونس بن بكير عن محمد بن إسحاق عن أبي خلد بن دينار حدثنا أبو العالية قال: لما افتتحنا تستر وجدنا في بيت الهرمزان سريراً عليه رجل ميت، عند رأسه مصحف، فأخذنا المصحف فحملناه إلى عمر بن الخطاب، فدعا له كعباً فنسخه بالعربية، وقال: فأنا أول رجل من العرب قرأه، قرأته مثل ما أقرأ القرآن هذا، فقلت لأبي العالية ما كان فيه ؟ قال: سيركم وأمركم ولحون كلامكم وما هو كائن بعد، قلت: فما صنعتم بالرجل ؟ قال: حفرنا بالنهار ثلاثة عشر قبراً متفرقة، فلما كان الليل دفناه وسوينا القبور كلها، لتعميته على الناس، فلا ينبشونه، قلت: فما يرجون منه ؟ قال: كانت السماء إذا حبست عنهم برزوا بسريره فيمطرون، قلت: من كنتم تظنون الرجل ؟ قال: رجل يقال له دانيال، قلت: منذ كم وجدتموه قد مات ؟ قال منذ ثلاثمائة سنة، قلت: ما تغير منه شيء ؟ قال: لا، إلا شعرات من قفاه، إن لحوم الأنبياء لا تبليها الأرض، ولا تأكلها السباع، وهذا إسناد صحيح إلى أبي العالية" ا.هـ.
والصوفية اليوم يحجون الى قبر يزعمون أنه لنبي الله هود عليه السلام !
قال الإمام ابن كثير في تاريخه : " وقال يونس بن بكير عن محمد بن إسحاق عن أبي خلد بن دينار حدثنا أبو العالية قال: لما افتتحنا تستر وجدنا في بيت الهرمزان سريراً عليه رجل ميت، عند رأسه مصحف، فأخذنا المصحف فحملناه إلى عمر بن الخطاب، فدعا له كعباً فنسخه بالعربية، وقال: فأنا أول رجل من العرب قرأه، قرأته مثل ما أقرأ القرآن هذا، فقلت لأبي العالية ما كان فيه ؟ قال: سيركم وأمركم ولحون كلامكم وما هو كائن بعد، قلت: فما صنعتم بالرجل ؟ قال: حفرنا بالنهار ثلاثة عشر قبراً متفرقة، فلما كان الليل دفناه وسوينا القبور كلها، لتعميته على الناس، فلا ينبشونه، قلت: فما يرجون منه ؟ قال: كانت السماء إذا حبست عنهم برزوا بسريره فيمطرون، قلت: من كنتم تظنون الرجل ؟ قال: رجل يقال له دانيال، قلت: منذ كم وجدتموه قد مات ؟ قال منذ ثلاثمائة سنة، قلت: ما تغير منه شيء ؟ قال: لا، إلا شعرات من قفاه، إن لحوم الأنبياء لا تبليها الأرض، ولا تأكلها السباع، وهذا إسناد صحيح إلى أبي العالية" ا.هـ.
والصوفية اليوم يحجون الى قبر يزعمون أنه لنبي الله هود عليه السلام !
1- مذهب الشافعية أنه كبيرة:
قال الفقيه ابن حجر الهيتمي في "الزواجر عن اقتراف الكبائر": (الكبيرة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة والثامنة والتسعون: اتخاذ القبور مساجد، وإيقاد السرج عليها، واتخاذها أوثانًا، والطواف بها، واستلامها، والصلاة إليها)[10].
2- مذهب الحنفية الكراهة التحريمية:
فقال الإمام محمد تلميذ أبي حنيفة في كتابه "الآثار": (لا نرى أن يزاد على ما خرج من القبر، ونكره أن يجصص أو يطين أو يجعل عنده مسجدًا)[11].
والكراهة عند الحنفية إذا أطلقت فهي للتحريم، كما هو معروف لديهم، قال العلامة ابن الملك من علماء الحنفية: (إنما حرم اتخاذ المساجد عليها، لأن الصلاة فيها استنانًا بسنة اليهود)[12].
3- مذهب المالكية التحريم:
قال القرطبي في تفسيره بعد أن ذكر الحديث الثالث المتقدم: (قال علماؤنا: وهذا يحرم على المسلمين أن يتخذوا قبور الأنبياء والعلماء مساجد)[13].
4- مذهب الحنابلة التحريم:
ومذهب الحنابلة التحريم أيضًا كما في "شرح المنتهى"[14] وغيره، بل نص بعضهم على بطلان الصلاة في المساجد المبنية على القبور، ووجوب هدمها فقال ابن القيم في صدد بيان ما تضمنته غزوة تبوك من الفقه والفوائد، وبعد أن ذكر قصة مسجد الضرار الذي نهى الله تبارك وتعالى نبيه أن يصلي فيه، وكيف أنه صلى الله عليه وسلم هدمه وحرقه قال: (ومنها تحريق أمكنة المعصية التي يعصى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فيها وهدمها، كما حرق رسول الله صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وأمر بهدمه، وهو مسجد يصلى فيه ويذكر اسم الله فيه؛ لما كان بناؤه ضررًا وتفريقًا بين المؤمنين، ومأوى للمنافقين، وكل مكان هذا شأنه فواجب على الإمام تعطيله إما بهدم أو تحريق، وإما بتغيير صورته وإخراجه عما وضع له ...
وعلى هذا فيهدم المسجد إذا بني على قبر كما ينبش الميت إذا دفن في المسجد، نص على ذلك الإمام أحمد وغيره، فلا يجتمع في دين الإسلام مسجد وقبر، بل أيهما طرأ على الآخر منع منه، وكان الحكم للسابق، فلو وضعا معًا لم يجز ولا يصح هذا الوقف ولا يجوز ولا تصح الصلاة في هذا المسجد؛ لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، ولعنه من اتخذ القبر مسجدًا أو أوقد عليه سراجًا؛ فهذا دين الإسلام الذي بعث الله به رسوله ونبيه وغربته بين الناس كما ترى)[15].
27- نقلاً من مجلة التوحيد المصرية المجلد الرابع العدد 8
دفن النبى صلى الله عليه وسلم في مسجده عمل سياسى وافتراء على الدين (روايات مهمة)
- وكان أبان بن عثمان بن عفان رضى الله عنه على قيد الحياة - فأخذ الوليد بيده وطاف بالمسجد بغرور وعجب، وقال: أين بناؤنا من بنائكم؟، فكان جواب ابن عثمان بن عفان: (لقد بنيناه بناء المساجد، وأنتم بنيتموه بناء الكنائس) ..
28- بداية البناء على القبور = العبيديون بني بويه
29-في صحيح مسلم -عن أبي مرثد الغنوي قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها.
فيه دليل على ان اتخاذ القبر مسجدا ليس فقط عدم السجود عليه !
فعدم الصلاة اليها يشمل من باب أولى عدم السجود عليها !
-فالحارث بن مسكين - رحمه الله - (ت 250هـ) هدم مسجداً بُني بين القبور[8].
-وأمر الخليفةُ العباسي المتوكل سنة 236هـ بهدم قبر الحسين بن علي، ونودي في الناس: من وُجِد هنا بعد ثلاثة أيام ذهبنا به إلى المطبق (السجن)[9].
- وهذا ما فهمه أهل العلم منهم الإمام البخاري عندما بوب على حديث عائشة : بابُ مَا يُكْرَهُ مِنِ اتِّخَاذِ المَسَاجِدِ عَلَى القُبُورِ ثم ترجم علي حديث عائشة بعد ثمانية أبواب : باب بناء المسجد على القبر صحيح البخاري 1 /449)
29-في صحيح مسلم -عن أبي مرثد الغنوي قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها.
فيه دليل على ان اتخاذ القبر مسجدا ليس فقط عدم السجود عليه !
فعدم الصلاة اليها يشمل من باب أولى عدم السجود عليها !
30- الشيخ الصوفي كعبة المريد
- حج صوفية حضرموت الى القبر المزعوم لنبي الله هود عليه السلام
- كسوة القبر في حضرموت = دليل ان قبر الشيخ كعبة !
- ابن عطاء السكندري حول حقيقة الولي (الحلول والاتحاد ووحدة الوجود لم تأت من فراغ)
- صورة الشيخ كعبة المريد التركية
- لذلك الطواف حول القبر لم يأت من فراغ او جهل العوام فله مرتكزاته العقدية عند الصوفية
- كذلك تقبيله والتمسح به كتقبيل الحجر الاسود
- ابن عابدين ان الكعبة تكتطوف حول قبور اولياء الصوفية
31-يشترك مشركو قريش مع الصوفية في أن كلاهما يضع ما "يقربه الى الله زلفى" في بيوت الله
فمشركو قريش يضعون أصنامهم في بيت الله الحرام
والصوفية القبورية يضعون قبور أوليائهم في بيوت الله
فلا فرق بين الميت على صورة صنم فوق الارض او وثن تحت الارض
32- (مسودة) يطالبون بعدم استخدام المساجد في الامور السياسية رغم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم استخدم المساجد في التجهيز الغزوات واستقبال الوفود الخ
ويتناسون بأنهم يستخدمون المساجد في الدعاية لاوليائهم ولتحصيل الاموال بعدما تواكلوا على الله ولم يطلبوا الرزق بأسبابه !
لاحقا- حج صوفية حضرموت الى القبر المزعوم لنبي الله هود عليه السلام
- كسوة القبر في حضرموت = دليل ان قبر الشيخ كعبة !
- ابن عطاء السكندري حول حقيقة الولي (الحلول والاتحاد ووحدة الوجود لم تأت من فراغ)
- صورة الشيخ كعبة المريد التركية
- لذلك الطواف حول القبر لم يأت من فراغ او جهل العوام فله مرتكزاته العقدية عند الصوفية
- كذلك تقبيله والتمسح به كتقبيل الحجر الاسود
- ابن عابدين ان الكعبة تكتطوف حول قبور اولياء الصوفية
31-يشترك مشركو قريش مع الصوفية في أن كلاهما يضع ما "يقربه الى الله زلفى" في بيوت الله
فمشركو قريش يضعون أصنامهم في بيت الله الحرام
والصوفية القبورية يضعون قبور أوليائهم في بيوت الله
فلا فرق بين الميت على صورة صنم فوق الارض او وثن تحت الارض
32- (مسودة) يطالبون بعدم استخدام المساجد في الامور السياسية رغم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم استخدم المساجد في التجهيز الغزوات واستقبال الوفود الخ
ويتناسون بأنهم يستخدمون المساجد في الدعاية لاوليائهم ولتحصيل الاموال بعدما تواكلوا على الله ولم يطلبوا الرزق بأسبابه !
-فالحارث بن مسكين - رحمه الله - (ت 250هـ) هدم مسجداً بُني بين القبور[8].
-وأمر الخليفةُ العباسي المتوكل سنة 236هـ بهدم قبر الحسين بن علي، ونودي في الناس: من وُجِد هنا بعد ثلاثة أيام ذهبنا به إلى المطبق (السجن)[9].
- وهذا ما فهمه أهل العلم منهم الإمام البخاري عندما بوب على حديث عائشة : بابُ مَا يُكْرَهُ مِنِ اتِّخَاذِ المَسَاجِدِ عَلَى القُبُورِ ثم ترجم علي حديث عائشة بعد ثمانية أبواب : باب بناء المسجد على القبر صحيح البخاري 1 /449)
لاحقا :
الدفن في المساجد . لماذا ؟ اذا كان اتباعا ففي مقابر المسلمين
واذا ظاهيتم الانبياء فدفن جثثكم حيث تموتون !
واذا كابرتم ففي بيوتكم كما كان الحال في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . أما المساجد فقد ظاهيتم مشركي قريش وشرار الخلق !
بخصوص شبهة قبر النبي صلى الله عليه وسلم
http://shubuhat.blogspot.ca/2009/09/blog-post_2299.html
-
اقتباسات لبعض الدعاة المشهورين للنسخ واللصق !
مثلا الشيخ كشك عن الصوفية !
بالصورة صوفية حضرموت يشابهون اليهود والنصاري والروافض
http://y-y-y-y-y.blogspot.ca/2012/09/blog-post_15.html
نقول هامة !!! حتى عن بعض ائمة الصوفية أنفسهم = وشهد شاهد من أهلها !
مسألة في حكم بناء المساجد على القبور وحكم الصلاة فيها
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=272475
- استباق : ليس كل خلاف سائغ وإلا جوزت كل الخلافات وكل الفرق ولم تعد توجد بدع ولا ضلالات
- لا يوجد خلاف سائغ مع اللعن والوعيد ومع الخروج عن فهم سبيل المؤمنين . فقد توعد الله مخالفي هذا السبيل.
كيف الرد على من استدل بفعل عائشة رضي الله عنها..؟.. (فوائد هامة)
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=134330
مناظرة في مسألة القبور و المشاهد
الرد على رسالة العالم الشيعي
للأستاذ الشيخ محمد عبد القادر الهلالي
وهذا شاهد على كلام ابن عطاء السكندري عن المرسي ابي العباس .. بالاضافة سر تعظيمهم للقبور وغلوهم في الرسول صلى الله عليه وسلم
عدنان إبراهيم عن إسم الله الأعظم (....) ماذا تتوقعون !!
http://www.youtube.com/watch?v=HV_F-mDSodw
لا تنس الحقيقة المحمدية والحضرة الخ لتبيين الصورة المترابطة الكاملة ولكن الخفية السرية !
عبد الرحمن عبد الخالق يحكي عن بعض الصوفية ممن يوجب على زائر قبر الولي بان يتوضا ثم يطوف على القبر سبعا
أليس الولي كعبة المريد كما قلنا
تجد الكلام في آخر هذا الفيديو
عدنان إبراهيم عن إسم الله الأعظم (....) ماذا تتوقعون !!
http://www.youtube.com/watch?v=HV_F-mDSodw
لبناء على القبور.. الهـدم والوهم
http://www.alabdulltif.net/index.php?option=content&task=view&id=23747
-
اقتباسات لبعض الدعاة المشهورين للنسخ واللصق !
مثلا الشيخ كشك عن الصوفية !
بالصورة صوفية حضرموت يشابهون اليهود والنصاري والروافض
http://y-y-y-y-y.blogspot.ca/2012/09/blog-post_15.html
نقول هامة !!! حتى عن بعض ائمة الصوفية أنفسهم = وشهد شاهد من أهلها !
مسألة في حكم بناء المساجد على القبور وحكم الصلاة فيها
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=272475
- استباق : ليس كل خلاف سائغ وإلا جوزت كل الخلافات وكل الفرق ولم تعد توجد بدع ولا ضلالات
- لا يوجد خلاف سائغ مع اللعن والوعيد ومع الخروج عن فهم سبيل المؤمنين . فقد توعد الله مخالفي هذا السبيل.
كيف الرد على من استدل بفعل عائشة رضي الله عنها..؟.. (فوائد هامة)
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=134330
مناظرة في مسألة القبور و المشاهد
الرد على رسالة العالم الشيعي
للأستاذ الشيخ محمد عبد القادر الهلالي
وهذا شاهد على كلام ابن عطاء السكندري عن المرسي ابي العباس .. بالاضافة سر تعظيمهم للقبور وغلوهم في الرسول صلى الله عليه وسلم
عدنان إبراهيم عن إسم الله الأعظم (....) ماذا تتوقعون !!
http://www.youtube.com/watch?v=HV_F-mDSodw
لا تنس الحقيقة المحمدية والحضرة الخ لتبيين الصورة المترابطة الكاملة ولكن الخفية السرية !
عبد الرحمن عبد الخالق يحكي عن بعض الصوفية ممن يوجب على زائر قبر الولي بان يتوضا ثم يطوف على القبر سبعا
أليس الولي كعبة المريد كما قلنا
تجد الكلام في آخر هذا الفيديو
عدنان إبراهيم عن إسم الله الأعظم (....) ماذا تتوقعون !!
http://www.youtube.com/watch?v=HV_F-mDSodw
لبناء على القبور.. الهـدم والوهم
http://www.alabdulltif.net/index.php?option=content&task=view&id=23747
1 comments:
الموضوع اكبر منك وانت حكمت عليه قبل ان تخوض فيه فكيف تريد للصوفية الاخذ بقولك وانت متعصب لقولك...... الموضوع فيه سعة وليس وليد اللحظة انت لم تأتى بجديد ....ياسيدى يكفى تضييق على الناس وكتم للحقائق ..والاية التى استدليت بها فى سورة الكهف ليس كما تدعى لان الله لم يعقب بالذم بعد الاية وهذا حجة الصوفية.
إرسال تعليق