وَمَا يَسْتَوِي الأَحْيَاءُ وَلا الأَمْوَاتُ
بسم الله الرحمن الرحيم
الانشغال بالربيع العربي المبارك لم يترك وقتا للمدونة . ولكن لا يمنع من التقييد الان ثم التنقيح لاحقا إن شاء الله
أرجو ترك تعليقات النقد البناء بشرط عدم الخروج عن احد النقاط المذكورة . والامر يشمل المخالفين ايضا.
بسم الله
تحريم السؤال بعد الممات
ينكر الصوفية القبورية على أهل السنة التفريق بين سؤال الاحياء وسؤال الاموات. ويجادلون بأن لا دليل في الشريعة على تجويز الاول (بشروطه) وتحريم الثاني (مطلقا). وهذه مشاركة من أخيكم في الرد عليهم.
- العبادة والحياة:
قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه كما في صحيح البخاري رحمه الله : "من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت" ا.هـ
1- في هذا دليل على اشتراط الحياة لجواز عبادة المعبود. (ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت)
2- وأن العبادة تنتهي بالممات (لو) جازت في حق من يموت. (من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات)
- السؤال والعبادة .. واشتراط الحياة لجواز السؤال. وبالتالي تحريم سؤال الميت:
التحريم يأتي من وجهين :
1- العبادة أعظم درجة من السؤال فإذا حرمت العبادة فالسؤال يحرم من باب أولى.
2- العبادة أعم (الكل) فهي تشمل السؤال (الجزء). فإذا حرمت العبادة (الكل) حرم السؤال (الجزء).
طبعا شرط الحياة شرط ضروري ولكنه ليس كافيا
شبهة (اراد احد الصوفية أن يستغفلني بها فجاء فضل الله تعالى على لساني في الحال) :
كان الاسلام والناس يسألون الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته وعندما مات الرسول صلى الله عليه وسلم لم يزل الاسلام (لم يتغير) .
فما كان جائزا في الاسلام (سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم ) لم يتغير في الاسلام بممات الرسول صلى الله عليه وسلم!!
جواب: الذي كان جائزا في الاسلام وفي حياته صلى الله عليه وسلم هو سؤال الاحياء.
أما الاموات فلم يكن جائزا سؤالهم في حياته . لذلك لم يتغير شئ !!!
ما كان محرما في حياته بقى محرما بعد مماته.
تحريم بناء المساجد على القبور بكل بساطة ويسر واختصار
هذا
شرح يسير يفيد المسلم بعيدا عن تعقيدات لغة العلماء ان شاء الله في منع
البناء على القبور من خلال نفس اية أصحاب الكهف التي يستدل بها الصوفية .
وها هو :
الذي بني على قبور أصحاب الكهف إنما كان مسجدا للعبادة بناء يسع مصلين وهذا حرام شرعا .
لاحظ أخي المسلم الفعل : (( لنتخذن )) عليهم مسجدا أي (( لنبنين )) على تلك القبور بناء (مسجدا) نتعبد فيه
فسترى الان أن :
(( اليهود = والنصارى = وقوم أصحاب الكهف = اتخذوا القبور مساجد ))
العمود الاول قوم أصحاب الكهف = العمود الثاني اليهود والنصارى
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " لعن الله اليهود والنصارى (إتخذوا) قبور أنبيائهم مساجد" . متفق عليه
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " كان فيهم الرجل الصالح فمات (بنوا) على قبره مسجداً ... اولئك شرار الخلق" . البخاري
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " قاتل الله اليهود (اتخذوا) قبور أنبيائهم مساجد" . البخاري
آية "(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " إن من شرار الناس ... ومن (يتخذ) القبور مساجد". رواه أحمد وغيره . انظر تحذير الساجد للتخريج
آية
"(لنتخذن) عليهم مسجدا" = حديث " من كان قبلكم كانوا (يتخذون) قبور
أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد" . مسلم
الخلاصة : (لنتخذن) = (إتخذوا) = (بنوا) = (يتخذ) = (يتخذون)
(اتخاذ)
القبور مساجد = (بناء) مساجد للعبادة وذلك على القبور = لعن وقاتل الله
اليهود والنصارى = شرار الخلق = شرار الناس = حرام = كبيرة من الكبائر !
(ويلحق اللعن من فعل نفس فعلهم !)
والله اعلم
أبو نسيبة
من لوازم الاستعانة بالميت
- حي لا يموت
- العمل - عدم انقطاع العمل
- العدد - يساله جميع الناس
- اللغات - تسأله جميع الالسن
- المكان - يسأل من كل مكان في الكون
- الزمان - يسأل في كل وقت
- الاجابة - يجيب جميع المخلوقات
- سميع - يسمع جميع الاصوات
- العلم - يعلم السر (الابكم) !
للفائدة :
مجموعة من مشاركات أبي نسيبة في بوابة الرد على الصوفية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=99779
الصوفية شعب الله المختار (انظر الى أحيائهم وخاصة امواتهم) - الفرق بين سبيل المؤمنين (السلف) وبين الافراد قُطّاع السبيل (الصوفية) !
أفكار للنشر لاحقا :
القبر = كعبة الصوفية
الدفن في المساجد . لماذا ؟ اذا كان اتباعا ففي مقابر المسلمين
واذا ظاهيتم الانبياء فدفن جثثكم حيث تموتون !
واذا كابرتم ففي بيوتكم كما كان الحال في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . أما المساجد فقد ظاهيتم مشركي قريش وشرار الخلق !
بخصوص شبهة قبر النبي صلى الله عليه وسلم
http://shubuhat.blogspot.ca/2009/09/blog-post_2677.html
http://shubuhat.blogspot.ca/2009/09/blog-post_2299.html
بخصوص لولازم الاستغاثة بالميت :
كما ان الله يمكن ان يخلق من يعطيه القدرة على فعل ما يلزم من اعتقاد الصوفية في امواتهم
كذلك الله يمكنه ان يعطي نفس القدرة للاصنام والتي هي في الاصل رجال !!!
الامامان الذهبي وابن كثير يصفان حال صوفية مصر مع الشرك
- قال الإمام الذهبي رحمه الله : ولم يبلغنا كبير شيء من أخبارها ، ولجهلة المصريين فيها اعتقاد يتجاوز الوصف، ولا يجوز مما فيه من الشرك، ويسجدون لها، ويلتمسون منها المغفرة ، وكان ذلك من دسائس دعاة العبيدية. السير 10/106
- قال ابن كثير رحمه الله : " وإلى الآن قد بالغ العامة في اعتقادهم فيها، وفي غيرها كثيراً جداً، ولاسيما عوام مصر، فإنهم يطلقون فيها عبارات بشعة، مجازفة، تؤدي إلى الكفر والشرك ،وربما نسبها بعضهم إلى زين العابدين، وليست من سلالته، ومن زعم أنها تفك من الخشب،أو أنها تنفع أوتضر بعد مشيئة الله فهو مشرك - رحمها الله وأكرمها- " البداية 10/274
تاريخ بدعة دعاء الموتى وعبادة القبور في الاسلام
http://shirarr.blogspot.ca/2010/03/blog-post_4755.html
أقوال : الامام أحمد , ابن خزيمة , ابن عقيل
= نقض التصوف من التخبط في تعريفه .
= مناظرة المتصوف تكون بطلب ذكر مسائل النزاع . وهو التعريف الحقيقي للتصوف بذكر المحتوى والمسمى لا الاسماء .
= من يستدل بقدرة الله على اسماع الاموات يعارض بقدرة الله على اسماع الاصنام !
شبهة تجويز الاستعانة بالأموات طالما اعتقد القبوري أن الفاعل هو الله
الرد من سورة يونس آية رقم 31 :
{قل من يرزقكم من السماء والأرض أمن يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون}
وجه الدلالة أن مشركي قريش يعتقدون أن الاصنام تقربهم الى الله الفاعل و النافع والضار وهذا لم يبرر لهم شركهم !
أفلا تتقون يا صوفية !!!
مستفادة من الشيخ بشير بن حسن في تعليق له على شغب الاحباش في بيوت الله تعالى
الشيخ الكشك يرد على الصوفية في بناء الاضرحة والمساجد على القبور
http://www.youtube.com/watch?v=tnh3bk81dXA
دعوى الصوفية النقل بالاسانيد وشبهة الدس:
حجة لم تذكر في الموضوع التالي عن الشعراني: (آخر رد في الموضوع كانت المشاركة رقم 36 بتاريخ #36 12-03-14, 07:49 PM )
يا أهل العلم افتونا فى الشعرانى صاحب الطبقات هل هو مخرف أم عالم رباني
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=16207
في هذا الموضوع الذي مررت عليه بسرعة لم يقع بصري على حجة تحرج الصوفية ألا وهي تناقضهم في الادعاء بأن كتبهم منقولة بالاسناد وفي نفس الوقت وجود هذا الكم من الدس فيها. خاصة لمشايخ من أهم اعلام الصوفية.
ومن العجيب بأن ينتشر الكتاب المدسوس ولا يعثر على الكتاب الاصلى وهم يدعون النقل بالاسناد ويتبجحون به !!!
والحقيقة التي نعرفها عن الصوفية هي أنهم أهل تقية. هذا يجب أن يعيه الناس.
حكم الصلاة في مساجد فيها قبور - الشيخ البراك
http://www.youtube.com/tnh3bk81dXA
وهل ينزل الولي في الثلث الاخير من الليل - فالولي مجيب الدعوات سميع عليم عند الصوفية المتمشعرة ؟!
اليوم وبعد سنين من التةقف انشر هذه الخاطرة
الحياة والتكنولوجيا تفضح الصوفية القبورية!!
لماذا الصوفي يحتاج للسيارة أو الهاتف للاتصال بشيخه ((حيا))
فاذا مات شيخه ترك السيارة او الهاتف واخذ يدعو شيخه مباشرة !!
هل الحياة تلزم الصوفية بالادلة
بينما الموت عالم يسمح لخيال الصوفية بصناعة الخرافة وامتهان الكذب!
4 comments:
في مسالة سوال الاموات نعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال الدعاء هو العبادة وكل الناس عرف هذا وصرف شي من العبادات لغير الله شرك فاذا كان الدعاء عبادة فان الصوفية بدعائهم الاموات يعبدونهم وأبو بكر الصديق رضي الله عنه قال كما في صحيح البخاري رحمه الله : "من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت"فانه من دعى الاموات من دون الله فكانه عبدهم .
في مسالة سوال الاموات نعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال الدعاء هو العبادة وكل الناس عرف هذا وصرف شي من العبادات لغير الله شرك فاذا كان الدعاء عبادة فان الصوفية بدعائهم الاموات يعبدونهم وأبو بكر الصديق رضي الله عنه قال كما في صحيح البخاري رحمه الله : "من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت"فانه من دعى الاموات من دون الله فكانه عبدهم .
في مسالة سوال الاموات نعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال الدعاء هو العبادة وكل الناس عرف هذا وصرف شي من العبادات لغير الله شرك فاذا كان الدعاء عبادة فان الصوفية بدعائهم الاموات يعبدونهم وأبو بكر الصديق رضي الله عنه قال كما في صحيح البخاري رحمه الله : "من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت"فانه من دعى الاموات من دون الله فكانه عبدهم .
جديد الردود: بفضل الله تعالى فتح الله علي بالامس الرد على شبهة لنتخذن عليهم مسجدا في الرد على القبوريين
وكشفت عن ساقيها = لنتخذن عليهم مسجدا
الله سبحانه وتعالى لم ينكر على ملكة سبأ كشفها عن ساقيها
كما لم ينكر على اصحاب السلطة بناء مسجدهم على اصحاب الكهف
مع العلم أن كشف المرأة عن ساقيها محرم!!!
فلا يلزم من الاخبار وجوب الانكار
وليس فيه دليل على الرضا أو الجواز
أبو نسيبة - طرابلس/ليبيا
الجمعة مارس 26 لعام 2021
إرسال تعليق