قال ابن قدامة رحمه الله في كتاب المناظرة في القرآن ص35 : ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية) ا.هــ
قال الإمام ابن عبد البر رحمه الله "قول الإمام مالك لا تجوز شهادة أهل البدع و أهل الأهواء . أهل الأهواء عند مالك و سائر أصحابنا هم أهل الكلام ، فكل متكلم فهو من أهل الأهواء و البدع أشعرياً كان أو غير أشعري و لا تقبل له شهادة في الإسلام أبداً و يهجر و يؤدّب على بدعته فإن تمادى عليها استتيب ". (جامع بيان العلم و فضله 2/96)ا.هـ (اترك تعليق)
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى،قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "
فرقة الأحباش .. الوجه الآخر
الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75
الشيخ مشهور نقل كلام شيخ الإسلام في ذلك وهذا نصه من الفتاوى
مجموع الفتاوى (مجمع الملك فهد) - (137 / 20)
وهذا القول أول من أحدثه ابن كلاب، ولكنه هو ومن اتبعه عليه، كالأشعري وغيره يقولون مع ذلك : إن القرآن محفوظ بالقلوب حقيقة، متلو بالألسن حقيقة، مكتوب في المصاحف حقيقة .
ومنهم من يمثل ذلك بأنه محفوظ بالقلوب كما أن الله معلوم بالقلوب، ومتلو بالألسن كما أن الله مذكور بالألسن، ومكتوب في المصاحف، كما أن الله مكتوب في المصاحف، وهذا غلط في تحقيق مذهب ابن كلاب والأشعري فإن القرآن عندهم معنى عبارة عنه، والحقائق لها أربع مراتب : وجود عيني، وعلمي، ولفظي، ورسمي . فليس العلم بالمعنى له المرتبة الثانية، وليس ثبوته في الكتاب كثبوت الأعيان في الكتاب . فزاد هؤلاء قول ابن كلاب والأشعري قبحًا .
ص -425- تم تبع أقوام من أتباعهم أحد أهل المذهب، وأن القرآن معنى قائم بذات الله فقط، وأن الحروف ليست من كلام الله، بل خلقها الله في الهواء أو صنفها جبريل أو محمد، فضموا إلى ذلك أن المصحف ليس فيه إلا مداد وورق، وأعرضوا عما قاله سلفهم من أن ذلك دليل على كلام الله فيجب احترامه، لما رأوا أن مجرد كونه دليلاً لا يوجب الاحترام، كالدليل على الخالق المتكلم بالكلام، فإن الموجودات كلها أدلة عليه ولا يجب احترامها فصار هؤلاء يمتهنون المصحف حتى يدوسوه بأرجلهم، ومنهم من يكتب أسماء الله بالعذرة إسقاطاً لحرمة ما كتب في المصاحف والورق من أسماء الله وآياته .
عقيدة الشعراوي تكشف لأول مرة
بالفيديو أضغط على الصورة
عقيدة أهل السنة ينقلها الامام الترمذي (تلميذ إمام الدنيا في الحديث الامام البخاري ) تشهد على الاشاعرة بأنهم جهمية !
قال الإمام الترمذي رحمه الله في سننه :
((قال غير واحد من أهل العلم في هذا الحديث ما يشبهه هذا من الروايات ونزول الرب تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا قالوا قد تثبت الروايات في هذا ويؤمن بها ولا يتوهم ولا يقال كيف هكذا روي عن مالك وسفيان بن عيينة وعبد الله بن المبارك أنهم قالوا في هذه الأحاديث أمروها بلا كيف وهكذا قول أهل العلم من أهل السنة والجماعة,
وأما الجـهـمـية فأنكرت هذه الروايات وقالوا هذا تشبيه وقد ذكر الله عز وجل في غير موضع من كتابه اليد والسمع والبصر فتأولت الجـهـمـية هذه الآيات ففسروها على غير ما فسر أهل العلموقالوا إن الله لم يخلق آدم بيده وقالوا إن معنى اليد ههنا القوة وقال إسحاق بن إبراهيم إنما يكون التشبيه إذا قال يد كيد أو مثل يد أو سمع كسمع أو مثل سمع فإذا قال سمع كسمع أو مثل سمع فهذا التشبيه وأما إذا قال كما قال الله تعالى يد وسمع وبصر ولا يقول كيف ولا يقول مثل سمع ولا كسمع فهذا لا يكون تشبيها وهو كما قال الله تعالى في كتابه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير))أ.هـ التوثيق بالصور الضوئية من هنا
30 آية في تحريم طقوس الصوفية الوثنية في دعاء الامواتعقيدة أهل السنة في التوسل مع الشبهات و الرد عليها
تحريم التبرك من المذاهب الأربعة
عدد الزيارات
قال الشيخ بهجت البيطار: حدثني بعض علماء الازهر قالوا : درسنا كتب التوحيد في الازهر فنشأت في نفوسنا شكوك وشبهات وكدنا نخرج من الاسلام، إلا أننا طالعنا كتب شيخ الاسلام فغرست الايمان في قلوبنا من جديد. مذكرات سائح في الشرق العربي - الندوي ، ص 231 )
علو الذات لا المكانة فقط :الله في السماء فوق عرشه بذاته هذا إعتقاد السلف .. وكشف تحريف الاشاعرة الجهمية السخيف بأنه علو مكانة (رتبة) فقط (مقطعان: 5 و 15 دقيقة) : هل مكانة الله تعالى محل نزاع عند المسلمين حتى ينفيها البعض ويثبتها الاخر ويصير المثبت للمكانة مجسما؟ (ما علاقة المكانة بالتشبيه أصلا ؟!) وهل هناك يهودي أو نصراني فضلا عن مسلم من ينفى المكانة لله تعالى؟! وهل في مكانة الله تعالى شك ؟!
قال القاضي ابن العربي الاندلسي أحد أئمة الأشاعرة تلميذ الغزالي: أبتداءاً من نفسه وليس نقلاً: . (فهذا محمد صلى الله عليه وسلم ما عصى قط ربه ،لا في حال الجاهلية ولا بعدها ، تكرمة من الله وتفضلا وجلالا ، أحله به المحل الجليل الرفيع ،ليصلح أن يقعد معه على كرسيه للفصل بين الخلق في القضاء يوم الحق). أحكام القرآن 3/1542.
من أدلة بطلان العقيدة الاشعرية أنها سمحت بتغلغل الصوفية فيها فلا تكاد تجد أشعريا إلا وهو صوفيا قبوريا. فالنملة أعقل من القبوري الاشعري والدليل أنه : عندما أتى سليمان عليه السلام وجنوده على وادي النمل لم تستغث النملة العاقلة الموحدة بميت بل ذهبت محذرة قومها بينما ذهب الصوفية القبوريون مستغيثين بقبر أبي عمر عندما أتى جنود التتار على قرى المسلمين فكان مصيرهم الذبح !
قال تعالى: أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً [الفرقان : 44]
فالانعام لا تسأل الاموات والصوفية القبورية يسألون الاموات ! فالقبوريون أضل من الانعام !
الإمام الأشعري لم يكن قبوريا !!!
المتابعون - اشترك لتظهر مدونتك هنا
بحث هذه المدونة الإلكترونية
من أنا
asha3ira.blogspot.com
قال صلى الله عليه وسلم:
خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم يجيء أقوام : تسبق شهادة أحدهم يمينه ويمينه شهادته. (صحيح البخاري)
0 comments:
إرسال تعليق