قوية !! الأشاعرة يحرفون كتاب الله
للكاتب: أبي عبيدة فهّـاد
السلام عليكم ,,
بسم الله الرحمن الرحيم .
ونبدأ بالرازي الذي أتى بتحريف عظيم للآية { وجاء ربك } .
فزعم : (أن الرب هو المربي , فلعل ملكاً عظيماً هو أعظم الملائكة كان مربياً لنبي صلى الله عليه وسلم وكان هو المراد من قوله وجاء ربك والملك صفاً صفاً) " أساس التقديس 143"
وهذا نموذج لجرأة أهل الكلام على تحريف كتاب الله كل ذلك بإسم التنزيه !
وزعم أن قوله صلى الله عليه وسلم ( فيضحك الرب منه ) قد حصل فيه الغلط في إعراب هذا اللفظ وأن الصواب أنه بضم الياء أي يُضحِك اللهُ الملائكةَ ) " أساس التقديس 89"
وزاد الماتريدي تحريفاً آخر فحرف الآية مستبدلاً الواو في { والملك } بالباء فصار المعنى (وجاء ربك بالملك صفاً صفاً ) " تأويلات أهل السنة 1/83-85 تحقيق عوضين وذكره ابن فورك في مشكل الحديث صـ 208 عن بعض أهل التفسير "
وهو يسمونه إمام أهل السنة ! وهذا تحريف شبيه بمن زاد اللام في الإستواء فجعلها ( استولى) . بل أعظم , لأن تغيير لفظ القرآن أعظم من تحريف المعنى .
وجاء النسفي فنسف الآية بتأويلاته ووافق قول الماتريدي " تفسير النسفي 4/356" وقال : ( لا يجوز أن يوصف الله بالمجيء والذهاب ) . "بحر الكلام 23"وقوله إفك عظيم , فإن الذي وصف الله بالمجيء هو الله نفسه . فكيف يحكم على ما أجازه الله بأنه غير جائز ؟!
بسم الله الرحمن الرحيم .
ونبدأ بالرازي الذي أتى بتحريف عظيم للآية { وجاء ربك } .
فزعم : (أن الرب هو المربي , فلعل ملكاً عظيماً هو أعظم الملائكة كان مربياً لنبي صلى الله عليه وسلم وكان هو المراد من قوله وجاء ربك والملك صفاً صفاً) " أساس التقديس 143"
وهذا نموذج لجرأة أهل الكلام على تحريف كتاب الله كل ذلك بإسم التنزيه !
وزعم أن قوله صلى الله عليه وسلم ( فيضحك الرب منه ) قد حصل فيه الغلط في إعراب هذا اللفظ وأن الصواب أنه بضم الياء أي يُضحِك اللهُ الملائكةَ ) " أساس التقديس 89"
وزاد الماتريدي تحريفاً آخر فحرف الآية مستبدلاً الواو في { والملك } بالباء فصار المعنى (وجاء ربك بالملك صفاً صفاً ) " تأويلات أهل السنة 1/83-85 تحقيق عوضين وذكره ابن فورك في مشكل الحديث صـ 208 عن بعض أهل التفسير "
وهو يسمونه إمام أهل السنة ! وهذا تحريف شبيه بمن زاد اللام في الإستواء فجعلها ( استولى) . بل أعظم , لأن تغيير لفظ القرآن أعظم من تحريف المعنى .
وجاء النسفي فنسف الآية بتأويلاته ووافق قول الماتريدي " تفسير النسفي 4/356" وقال : ( لا يجوز أن يوصف الله بالمجيء والذهاب ) . "بحر الكلام 23"وقوله إفك عظيم , فإن الذي وصف الله بالمجيء هو الله نفسه . فكيف يحكم على ما أجازه الله بأنه غير جائز ؟!
المصدر: هنا
-----
تفضلوا بزيارة قناة القرون الاولى المفضلة FirstGenerations
0 comments:
إرسال تعليق