بسم الله الرحمن الرحيم
نقل أحد الاشاعرة من فصيل عباد القبور ناقلا الخلاف في مسألة ظل الله تعالى بين شيخ الاسلام ابن باز وبين العلامة ابن عثيمين رحمهما الله تعالى ومظللا بعض الكلمات التي يريد بها الطعن في أهل السنة
وهذا الشاهد من نقل القبوري المتمشعر:
=========================
وابن باز رحمه الله لا يفهم ((هذا)) الفهم !!!
لأنه لا يؤمن بأن الله سبحانه تحت الشمس !
ولا تحت شئ من مخلوقاته
فالبليد الحمار هو الذي يفهم ذلك الفهم !!
لا الذي يقول أن لله ظلا ويفوض كيفيته له سبحانه
بغض النظر عن صواب هذا الاعتقاد من عدمه
والافهام تتعـد
منها ما هو صواب
ومنها ما هو خلافه وعلى درجات
منها ما هو قريب من الصواب
ومنها ما هو بعيد جدا من الصواب كالذي يفهم من الظل أن يكون الخالق تحت المخلوق = فهذا فهمه بليد فهم حمار !!
عافانا الله:
1- من فهم الحمير !
2- وممن يصلون على الحمير !!
3- وممن يتخذون الكلاب شيوخا لهم !!!
4- ومن المتخلفين !!!!
====== 1 =====
(مثل من يفهم أن فهم العلامة ابن باز هو الفهم الذي استنكره العلامة العثيمين رحمهما الله)
===== 2 =====
عجباً ..صوفي حضرمي صلى صلاة الجنازة على الحمار
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه.. وبعد:
ورد في كتاب"الجوهر الشفاف" للمؤلف" عبدالرحمن الأنصاري " مانصة :
كرامات أبن عياش خادم الشيخ محمد بن علي بن علوي ( الحكاية التاسعة والثلاثين بعد المائتين عن غير واحد من الثقات باختلاف الروايات أن الفقير أتى يريد يزور قبر النبي هود على نبينا وعليه أفضل الصلاة والسلام فلما وصل يبحر أتى إلى الشيخ محمد بن علي بن علوي رضي الله عنهما يزوره أيضاً والشيخ إذ ذاك بها وكان في تلك الساعة غائباً في الوادي فلم يجده الفقير أو هو وجده ثم غاب الشيخ فطلب ذلك الفقير لحماره طعاماً من أبن عياش خادم الشيخ محمد بن علي المذكور فقال ابن عياش الشيخ ما أذن لي أن أعطي أحد طعاما وأما أنت أن اردت لحمارك قضباً أو خوله أو حشيشاً أعطيناك فقال الفقير ما أريد له إلا طعاماً فأبى ابن عياش أن يعطيه الطعام فقال الفقير إذا لم تعطي لحماري طعاماً صليت عليك صلاة الجنازة يعني تموت فقال ابن عياش صل فقام الفقير وصلى عليه عليه صلاة الجنازة فلم يضر ابن عياش من صلاة الفقير شيء فلما خلص الفقير صلاته قام أبن عياش وصـــلى علــى حمـــــار الفقير صـــــلاة الجنــــــازة فمـــــات الحمــــــار من وقته ثم بعد ذلك بساعة اتاهما الشيخ وقال الفقير الخادم وقع أعقل منك وإلا لو كان صلى عليك أنت مت ثم اعطاه الشيخ دابة عوض عن حماره )..[ 242- 243 ]..!!
وأخيراً أقول الحمدلله على نعمة الإسلام والسنة ..!!
====== 3 =====
عجباً،،، مدد ياسيدي كلب ..!!
هذا هو حال مشايخ الصوفية مع الحيوانات،،، نسأل الله العافية
ثم بعد ذلك أمرني أن اشتغل بخدمة كلاب الحضرة بالصدق والخضوع وأطلب منهم الإمداد وقال لي إنك ستصل إلى كلب منهم تنال بخدمته سعادة عظيمة... الخ )) [ الكواكب الدرية على الحدائق الوردية في أجلاء السادة النقشبندية ص 401 ]
====== 4 =====
((( ولا متخلف مثل الأشعري !!!)))
(1) رأي ابن سبعين (إمام الصوفية) في الأشاعرة ..!!
نقل أحد الاشاعرة من فصيل عباد القبور ناقلا الخلاف في مسألة ظل الله تعالى بين شيخ الاسلام ابن باز وبين العلامة ابن عثيمين رحمهما الله تعالى ومظللا بعض الكلمات التي يريد بها الطعن في أهل السنة
وهذا الشاهد من نقل القبوري المتمشعر:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشافعي الصغير ولا يمكن أن يكون الله ظلاً من الشمس ، فتكون الشمس فوقه وهو بينها وبين الخلق ، ومن فهم هذا الفهم فهو بليد أبلد من الحمار ؛ لأنه لا يمكن أن يكون الله عز وجل تحت شيء من مخلوقاته ، فهو العلي الأعلى ، ثم هو نور السموات والأرض . http://www.ibnothaimeen.com/all/book...er_18200.shtml ======= الحكم لك أي القارئ |
=========================
وهذا رد العبد الضعيف :
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين :
بما أنني أحد القراء لذا لي نصيب من الحكم .. لكنني سأعيد تنسيق الشاهد من مشاركتك .. وأترك للقارئ الحكم على من يفهم مثل فهمك.
بما أنني أحد القراء لذا لي نصيب من الحكم .. لكنني سأعيد تنسيق الشاهد من مشاركتك .. وأترك للقارئ الحكم على من يفهم مثل فهمك.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشافعي الصغير ولا يمكن أن يكون الله ظلاً من الشمس ، فتكون الشمس فوقه وهو بينها وبين الخلق ، ومن فهم هذا الفهم فهو بليد أبلد من الحمار ؛ لا يمكن أن يكون الله عز وجل تحت شيء من مخلوقاته لأنه، فهو العلي الأعلى ، ثم هو نور السموات والأرض . http://www.ibnothaimeen.com/all/book...er_18200.shtml ======= الحكم لك أي القارئ |
لأنه لا يؤمن بأن الله سبحانه تحت الشمس !
ولا تحت شئ من مخلوقاته
فالبليد الحمار هو الذي يفهم ذلك الفهم !!
لا الذي يقول أن لله ظلا ويفوض كيفيته له سبحانه
بغض النظر عن صواب هذا الاعتقاد من عدمه
والافهام تتعـد
منها ما هو صواب
ومنها ما هو خلافه وعلى درجات
منها ما هو قريب من الصواب
ومنها ما هو بعيد جدا من الصواب كالذي يفهم من الظل أن يكون الخالق تحت المخلوق = فهذا فهمه بليد فهم حمار !!
عافانا الله:
1- من فهم الحمير !
2- وممن يصلون على الحمير !!
3- وممن يتخذون الكلاب شيوخا لهم !!!
4- ومن المتخلفين !!!!
====== 1 =====
(مثل من يفهم أن فهم العلامة ابن باز هو الفهم الذي استنكره العلامة العثيمين رحمهما الله)
===== 2 =====
عجباً ..صوفي حضرمي صلى صلاة الجنازة على الحمار
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه.. وبعد:
إن كل مسلم يعلم أن صلاة الجنازة شرعت في ديننا من أجل الصلاة على الميت طلباً للمغفرة والرضوان، واستنزالاً للرحمات الإلهية على تلك الجثة التي أصبحت بحالة عجز كلي تتطلب المساعدة والإعانة، فواجب الأخوة الإيمانية يقضي على كل مسلم أن يودع ذلك الراحل، بالاتجاه إليه تعالى والتوسل إليه أن يكرمه في قبره، ويكفر عنه أوزاره ويعتق رقبته من عذابه. فحقيقة الصلاة عليه: دعاء واستغفار، ولذلك لم يشرع فيها الركوع والسجود..!
لكن مخرفي ( صوفية حضرموت ) عندهم صلاة جنازة ولكن ليست كصلاتنا بل هي صلاة للقتل والإرهاب ..!!
بل أنها صلاة تصلى على الحي ثم يموت .. عجباً أنظر كيف بدلوا دين الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم ..!!
وبسبب إنحرافهم العقدي فقد أختلت عقولهم حتى أنهم جعلوا من يصلي صلاة الجنازة على الحمير كرامة من كراماته والله المستعان ..!!
ورد في كتاب"الجوهر الشفاف" للمؤلف" عبدالرحمن الأنصاري " مانصة :
كرامات أبن عياش خادم الشيخ محمد بن علي بن علوي ( الحكاية التاسعة والثلاثين بعد المائتين عن غير واحد من الثقات باختلاف الروايات أن الفقير أتى يريد يزور قبر النبي هود على نبينا وعليه أفضل الصلاة والسلام فلما وصل يبحر أتى إلى الشيخ محمد بن علي بن علوي رضي الله عنهما يزوره أيضاً والشيخ إذ ذاك بها وكان في تلك الساعة غائباً في الوادي فلم يجده الفقير أو هو وجده ثم غاب الشيخ فطلب ذلك الفقير لحماره طعاماً من أبن عياش خادم الشيخ محمد بن علي المذكور فقال ابن عياش الشيخ ما أذن لي أن أعطي أحد طعاما وأما أنت أن اردت لحمارك قضباً أو خوله أو حشيشاً أعطيناك فقال الفقير ما أريد له إلا طعاماً فأبى ابن عياش أن يعطيه الطعام فقال الفقير إذا لم تعطي لحماري طعاماً صليت عليك صلاة الجنازة يعني تموت فقال ابن عياش صل فقام الفقير وصلى عليه عليه صلاة الجنازة فلم يضر ابن عياش من صلاة الفقير شيء فلما خلص الفقير صلاته قام أبن عياش وصـــلى علــى حمـــــار الفقير صـــــلاة الجنــــــازة فمـــــات الحمــــــار من وقته ثم بعد ذلك بساعة اتاهما الشيخ وقال الفقير الخادم وقع أعقل منك وإلا لو كان صلى عليك أنت مت ثم اعطاه الشيخ دابة عوض عن حماره )..[ 242- 243 ]..!!
وأخيراً أقول الحمدلله على نعمة الإسلام والسنة ..!!
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين ..!!
الأحد 4 جمادى الأولى 1431هـ ..!!
:: شاهد الوثيقة ::
====== 3 =====
عجباً،،، مدد ياسيدي كلب ..!!
هذا هو حال مشايخ الصوفية مع الحيوانات،،، نسأل الله العافية
قال عبد المجيد الخاني النقشبندي في ترجمه شاه نقشبند أنه قال : (( ثم بعد ذلك أمرني بخدمة الحيوانات ومداواة أمراضهم ومداراة جروههم وقروحهم بنفسي مع الاخلاص في ذلك التذلل .
فنهضت بأعباء هذه الخدمة كما أمرني حتى كنت إذا لا قاني في الطريق كلب وقفت حتى يمر هو أولا لئلا أتقدم عليه ولم أزل كذلك سبع سنين . فتباً لكم يامن جعلتم من الكلاب والحيوانات آلهة تعبد من دون الله
====== 4 =====
((( ولا متخلف مثل الأشعري !!!)))
(1) رأي ابن سبعين (إمام الصوفية) في الأشاعرة ..!!
يقول في كتابه بُـد العارف (الأشعري كثير الكلام قليل المعاني لا يصلح أن يُنظّر لمذهبه ، ولا يُلتفت إليه بوجه ، إذ هو مكتسب من مذهب المخالف له على غير وجهه ، فلا تعول عليه يا أخي ولا تنظر إليه إلا بالازدراء فإنه بدعة.
والفقيه ليس بعالم ولا بصاحب حقيقة ولا تعرض لها، وهو في مذهبه على الحق أكثر من الأشعري فإنه لم يتعد غير مذهبه ولا تعداه واشتغل يتصرف به، وترك أصله صحيحاً ولم يغيره ولا زاد فيه وما حُرم الفائدة إلا من عدم فهمه الذي بين يديه.
والأشعري بخلافه ، إذ ومذهبه من عند نفسه واختراعه وأصوله أكثرها من غير دينه ومذهبه ، فضلالته ظاهرة ، فلا أصله اقتدى به ولا مذهبه الذي استنبطه يصلح لصالحه فافهم. والذي أقوله لك أن سادة أهل ملة الإسلام هم الصوفية فإنهم فهموا الشريعة ، والتصوف نتيجتها ، ولا حقيقة إلا عند الصوفية ولا تقبل لغيرهم ...... )
والفقيه ليس بعالم ولا بصاحب حقيقة ولا تعرض لها، وهو في مذهبه على الحق أكثر من الأشعري فإنه لم يتعد غير مذهبه ولا تعداه واشتغل يتصرف به، وترك أصله صحيحاً ولم يغيره ولا زاد فيه وما حُرم الفائدة إلا من عدم فهمه الذي بين يديه.
والأشعري بخلافه ، إذ ومذهبه من عند نفسه واختراعه وأصوله أكثرها من غير دينه ومذهبه ، فضلالته ظاهرة ، فلا أصله اقتدى به ولا مذهبه الذي استنبطه يصلح لصالحه فافهم. والذي أقوله لك أن سادة أهل ملة الإسلام هم الصوفية فإنهم فهموا الشريعة ، والتصوف نتيجتها ، ولا حقيقة إلا عند الصوفية ولا تقبل لغيرهم ...... )
وبعد كلام طويل يثني فيه على الصوفية يقول :
(غيرهم قد يحصل له العلم الذي هو بسبيله ، وهو غير فاضل ولا زاهد ولا ورع ولا متخلف مثل الأشعري ، قد يدري يتكلم ويجادل ويحصل مذهبه وهو غير متصف بشيء من ذلك ولا هي الفضيلة في مذهبه بالذات ، فإنها لو كانت بالذات لكان كل أشعري صوفي وهذا لا يكون عقلاً فإنا نجد ذلك يكذب في الأكثر، فإذا رأينا الأشعري يتصف بشيء من الفضائل علمنا أنه خرج من مذهبه ودخل التصوف)..[ كتاب بُـدُ العارف لابن سبعين ص 122 – 124 ] ..!!
(غيرهم قد يحصل له العلم الذي هو بسبيله ، وهو غير فاضل ولا زاهد ولا ورع ولا متخلف مثل الأشعري ، قد يدري يتكلم ويجادل ويحصل مذهبه وهو غير متصف بشيء من ذلك ولا هي الفضيلة في مذهبه بالذات ، فإنها لو كانت بالذات لكان كل أشعري صوفي وهذا لا يكون عقلاً فإنا نجد ذلك يكذب في الأكثر، فإذا رأينا الأشعري يتصف بشيء من الفضائل علمنا أنه خرج من مذهبه ودخل التصوف)..[ كتاب بُـدُ العارف لابن سبعين ص 122 – 124 ] ..!!
0 comments:
إرسال تعليق