أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا



فلم - كشف اللثام عن المنافق المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام
فلم - كشف اللثام عن المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام



دعم الثورة الجزائرية ضد النظام الجزائري الدموي العميل لاسرائيل

Asharis .. The Other Face

أشاعرة يدنسون ويدوسون على المصاحف ويكتبون الاسماء الحسنى بالغائط ! استماع ۞ الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة ۞ شيخ أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات !! ماذا فعل ؟ ۞ دفاع القرطبي عن ابن عبدالبر من اعتداء جهلة الأشعرية ودليل تجسيم الامام الاشعري !!! ۞ د. عبد الرحمن دمشقية: الامام الاشعري يثبت الحد!
السواد الاعظم... ... أم الكذب الأعظم؟
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "

فرقة الأحباش .. الوجه الآخر

الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75

الصوفية .. الوجه الآخر - وكذبة الصوفية الحقة

واجهة التصوف إدّعاء الإحسان .. والوجه الآخر عبادة الأموات !
موقع الصوفية - صوفية حضرموت - الحوار مع الصوفية - شرار الخلق - التصوف العالم المجهول
۞ الاحسان الصوفي ۞ روى الشعراني : إذا صحبت فاصحب الصوفية فإن للقبيح عندهم وجوهاً من المعاذير وليس للحُسن عندهم كبير موقع يعظمونك به ۞ يقول الصوفي المغربي أبو لبابة حسين عن الصوفية : "فهم لا يترددون بالاستشهاد حتى بالموضوع من الحديث إذا كان ذلك يخدم قضيتهم" ا.هـ موقف متصوفة افريقيا وزهادها من الاحتلال العبيدي
Sufism .. The Other Face
The Outward is claiming Ihsan .. The inward is Graveworship (deadworship) !
Cleanse the houses of Allah .. from the corpses of Sufis

أسرار كتاب الغزالي إحياء علوم الدين - للشيخ نظام اليعقوبي استماع
رحلتي مع جماعة التبليغ - للصوفي السابق الشيخ :عباس الشرقاوي Angry face
ست محاضرات خطيرة! في كشف أسلحة الصوفية السرية في استغفال المسلمين علمائهم وعامتهم (اضغط على السهمين المتعاكسين للانتقال بين المحاضرات)
دينُ الصوفيةِ أصبحَ خَرِقاً - الدكتور الصوفي :فرحان المحيسن الصالح يطلقها مدوية !
خطبة مؤثرة جدا ! من يرد النجاة فليصدق ويستمع الى الخطبة

11 مايو، 2010

افحام أشعري ساذج

بسم الله


التندر بسذاجة قبوري أشعري في محاولة أفحام موحد سلفي
أو
افحام اشعري ساذج

وجدت احد الاشاعرة وقد عنون للنص أدناه بعنوان أقحم فيه كلمة الافحام لاهل السنة فلما قرأته سخرت منه في نفسي خاصة بعدما لحظت أنه وصف بالمجاز في الشريعة. ومن يعلم بعضا من ادلة العلو واوتي شيئا من الفهم يعلم أن استدلال الكاتب استدلال ساذج يدل على ضعف في مستوى الادراك و جهل بالعلم.

وهذا نص مقاله.

========
سؤال:
أين الله؟

الجواب:

للأينية احتمالان:

-الأول: أينية قدر ومنزلة. فهذه جائزة. ويقال:

+الله في السماء-أي: العلو- قدره. قال الله: "أأمنتم من في السماء". وفي حديث الجارية: "أين الله؟ قالت: في السماء"رواه مسلم.
+ والله قدره فوق أعظم مخلوقات العالم، وهو العرش. قال تعالى: "وهو القاهر فوق عباده"

-والثاني: أينية مكان. فهذه ممتنعة؛ لأن الله ليس له ذات متناهية الأطراف توصف بالجسمية أو المكانية سبحانه. قال الإمام أحمد رضي الله عنه: (ليس لله جسم ولا حد)

والسلام@
=======

وسأعلق تعليقا خفيفا على استدلاله بدون نصوص نقلية كثيرة.

1- لا يحق لكم الاستدلال بحديث الجارية بعدما ضعفتم الصحيح. فيجب عليك حذف موضوعك وهذا يكفي !

2- أليس احباشكم يقولون ان السؤال بأين لا يجوز أساسا ! أليسوا يقولون : هو الذي أين الاين فلا أين له وهو الذي كيف الكيف فلا كيف له !!! فأنت جاهل وتخوض في ما حرمه عليك أحباشكم الذين تلقفوا هذا الافك من الروافض المجسمة المعتزلة !!! ألم أقل لك احذف مقالك !!!

3- تقول أن الله هو القاهر فوق عباده. وهذا شئ حسن لكن ألم تعقل أن الله ((هو الذي فوّق الفوق فلا فوق له )) بناء على أينية و كيفية أحباشكم !!! ما هذا التخبط في العقيدة أيها الزملاء !!!
فما الحل ؟ أقترح عليكم أن تفوضوا في الفوق فتقولوا الفوق في حق الله مثل اليد في حق الله وتريحوا أنفسكم !

4- تقول في آية "من في السماء" أنها تدل على علو قدر الله. أقول ما هذا التناقض؟ مرة تقولون أنه سلطان الله (وتقصدون الملائكة الخ) ومرة تقولون علو الله !!! يعني حيرتمونا هل أصبحت الملائكة صفة من صفات الله سبحانه وتعالى ؟!!!! هل هذه آية صفات ام أية ملائكة ؟

5- تقول أيها العلامة ( والله قدره فوق أعظم مخلوقات العالم) فأقول ما هذه الركاكة ! لقد شابهت النصارى التي تقول - والعياذ بالله - أن الله تصارع مع يعقوب عليه السلام. إلا انهم يقولون والعياذ بالله ان يعقوب عليه السلام غلب وانت تقول الله قهر العرش.
هل قال تعالى أن قدره فوق اعظم مخلوقاته؟ وهل اشتبه على الخلق أن قدر العرش (الذي لا يتكلم ولا يخلق ولا يرى ولا ولا) اعظم من قدر خالقه الذي خلقه !!! (يا زميل على الاقل يعقوب عليه السلام نبي ويتكلم ويرى ويسمع !!!)

6- ثم ايها المتخبط ألم تقولوا أن أعظم المخلوقات قدرا هو النبي صلى الله عليه وسلم. أهكذا تفضح نفسك !!! بل جعلتم القبر اعظم من العرش !!! آه ثم آه من المجازين في الشريعة. بالله عليك إن لم تكن مجازا في الشريعة ماذا فعلت بنا. اكيد ستصيب العباد بمرض الضغط والسكري بكلامك الحلو.

7- ثم قلت ان أينبة المكان ممتنعة . ليتك شرحت لنا معنى المكان نقلا و عقلا. قبل ان تعترض.

8 - ثم تقول أن ربكم ليس له ذات متناهية. فنقول أنت لا تسمع ولا تفهم فقد قال أشعري متخبط غيرك (وما اكثرهم في منتداكم) أن تفكروا في خلق الله ولا تفكروا في ذاته (وهو حديث ضعيف أرويه بالمعنى) واستنكر عن ان من يخوض انه لا يسمع. فقام - سامحه الله- بالطعن في إمامكما الاشعري من حيث لا يدري و الطعن في عقيدتكم الاشعرية نفسها. فقد استنكر صاحبك أن الله يرى نفسه ! وهذه الرؤية يثبتها جمهور الاشاعرة وينكرها المعتزلة فهل انتما معتزلة !!!
يمكن الاستمتاع هنا: س الى الاشاعرة هل يرى الله نفسه ؟

9- تقول ان ربكم ليس له ذات متناهية. طيب. بالمقابلة يعني يمكن أن تكون له ذات غير متناهية الاطراف !!! (ليس شأني انك لم تحكم الرد)
هل تعرف معنى أن له ذات غير متناهية الاطراف ؟؟!!!!
يعني طولها وعرضها غير متناهي. يعني ربكم يقاس بالطول والعرض = بالمسافات !!!
أشك انك عقلت لازم ذلك !
يعني جسم لا نهائي الابعاد !!! (والعياذ بالله تعالى)

10- قلت أيها المجاز في الشريعة (ويمكن حملها بفتح الميم أيضا وليس ضمها !!!) قال الإمام أحمد رضي الله عنه: (ليس لله جسم ولا حد). واستدللت معللا ب(لأن).
طيب الامام أحمد قال أن الله يتكلم بصوت !!!
أفهم منك أن الامام احمد هو النص. طيب ونحن نقول كما قال الامام أن الله سبحانه وتعالى يتكلم بصوت !!!
يبدو انك أصبحت مجسما يا مجاز.

11- قلت يا مجاز : قال الإمام أحمد رضي الله عنه: (ليس لله جسم ولا حد). لماذا فقدت القدرة على التاويل في كلام الامام احمد ولم تضيعها في (أأمنتم من في السماء) و (أين الله ؟ قال : في السماء) ؟؟؟
ألم تعي أن المقصود أن الجسم محدود = هو مخلوق !
هل نسيت أن الانسان = جسم = مخلوق = يسمع = يرى = حي ؟!!
فهل الله تعالى ليس حيا = لا يسمع = لا يرى = لا يتكلم !!!

هذه النقطة 11. فقط تذكرة حتى تعلم ان للتاوبل تاويل و للاخر تاويل وهكذا . التأويل سهل !!!

12- أنصحك ان تمسح كلمة مجاز في الشريعة واكتب شيئا آخر مثل خواطر شاعر الخ.


مع تحيات : غير مجاز في الشريعة

----




0 comments:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية