أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا



فلم - كشف اللثام عن المنافق المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام
فلم - كشف اللثام عن المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام



دعم الثورة الجزائرية ضد النظام الجزائري الدموي العميل لاسرائيل

Asharis .. The Other Face

أشاعرة يدنسون ويدوسون على المصاحف ويكتبون الاسماء الحسنى بالغائط ! استماع ۞ الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة ۞ شيخ أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات !! ماذا فعل ؟ ۞ دفاع القرطبي عن ابن عبدالبر من اعتداء جهلة الأشعرية ودليل تجسيم الامام الاشعري !!! ۞ د. عبد الرحمن دمشقية: الامام الاشعري يثبت الحد!
السواد الاعظم... ... أم الكذب الأعظم؟
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "

فرقة الأحباش .. الوجه الآخر

الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75

الصوفية .. الوجه الآخر - وكذبة الصوفية الحقة

واجهة التصوف إدّعاء الإحسان .. والوجه الآخر عبادة الأموات !
موقع الصوفية - صوفية حضرموت - الحوار مع الصوفية - شرار الخلق - التصوف العالم المجهول
۞ الاحسان الصوفي ۞ روى الشعراني : إذا صحبت فاصحب الصوفية فإن للقبيح عندهم وجوهاً من المعاذير وليس للحُسن عندهم كبير موقع يعظمونك به ۞ يقول الصوفي المغربي أبو لبابة حسين عن الصوفية : "فهم لا يترددون بالاستشهاد حتى بالموضوع من الحديث إذا كان ذلك يخدم قضيتهم" ا.هـ موقف متصوفة افريقيا وزهادها من الاحتلال العبيدي
Sufism .. The Other Face
The Outward is claiming Ihsan .. The inward is Graveworship (deadworship) !
Cleanse the houses of Allah .. from the corpses of Sufis

أسرار كتاب الغزالي إحياء علوم الدين - للشيخ نظام اليعقوبي استماع
رحلتي مع جماعة التبليغ - للصوفي السابق الشيخ :عباس الشرقاوي Angry face
ست محاضرات خطيرة! في كشف أسلحة الصوفية السرية في استغفال المسلمين علمائهم وعامتهم (اضغط على السهمين المتعاكسين للانتقال بين المحاضرات)
دينُ الصوفيةِ أصبحَ خَرِقاً - الدكتور الصوفي :فرحان المحيسن الصالح يطلقها مدوية !
خطبة مؤثرة جدا ! من يرد النجاة فليصدق ويستمع الى الخطبة

10 أغسطس، 2010

كشف أسرار عقيدة الشعراوي في الصفات

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد قام الصوفية القبوريون عباد الاموات بضرب قناة القرون الاولى المرئية على اليوتوب بعدما ضاقوا ذرعا بما فيها من مواد مرئية وصوتية تكشف انحرافهم عن دين الاسلام
وبالتالي وللأسف ضاعت كل الفيديوهات فيها
والحمد لله الذي جعل العزة للمؤمنين والذلة والصغار على المبتدعين والمشركين
========= 
مفاجأة !!
أصول عقيدة الشعراوي في الصفات = سلفية !!!
يعني مجسم عند أهل الالحاد من الاشعرية الجهمية !!
وحسب عقيدة الشعراوي يعتبر الاشاعرة معطلة !


1-صفات الاتيان
والمجئ
والنزول
والقدم
والافعال
video

نسخة أصغر قليلا
video

2- الاستواء (الرحمن على العرش استوى) مقطع قديم مع حديث
الاستواء
النزول
الدنو
التدلي
video

3- اليد والوجه (صوتي فيديو)
video

4- السمع ( لكن أضاف صفة الاذن التي لم ترد لا في كتاب ولا سنة !! )
video

السمع مع تعليق مرئي
video

الشيخ الشعراوي يثبت الاستواء و النزول وأفعال الله تعالى !!!
نسخة قديمة
video

وثائق عن صفة الاتيان
من تفسير الشيخ الشعراوي :
ويذيل الحق الآية: } وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَىا تَكْلِيماً {؟.
ونقول: الوحي الذي يوحي الله به لأنبيائه هو الوحي الاصطلاحي الشرعي الذي نتكلم عنه دون الوحي اللغوي الذي سبق أن أفضنا فيه. والحق سبحانه وتعالى قد بين الطريقة التي يخاطب بها أنبياءه المصطفين لأداء رسالتهم إلى خلقه، فقال:{ وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْياً أَوْ مِن وَرَآءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَآءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ }[الشورى: 51]
إذن، فطريقة التقاء الحق بالأنبياء؛ إما أن تكون بالوحي، وإما أن تكون من وراء حجاب، وإما أن تكون بإرسال رسول كجبريل عليه السلام. فإذا ما نظرنا إلى الآية وجدنا أن الوحي ينقسم إلى ثلاثة أقسام: وحي خاص، وكلام من وراء حجاب، وإرسال رسول، وكل هذه الأقسام الثلاثة تدخل في إطار الوحي } وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْياً {.
أي ما كان لبشر أن يكلمه الله إلا إلهاماً وقذفا في القلب، أو يكلمهُ } مِن وَرَآءِ حِجَابٍ {وهو كلام من الله يسمعه الرسول، لكنه لا يرى المتكلم وهو الله. أما الوحي بواسطة الرسول، فهو نزول جبريل إلى الرسول بما أوحى به الله.
فإذا ما نظرنا إلى قوله الحق: } وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَىا تَكْلِيماً { فكأنه سبحانه قد خصه بهذه العبارة ليدل على أنه أوحى لموسى بطريقتين، أولاً: بالطريق الذي أوحى به إلى غيره من الأنبياء، ثانياً: بالطريق الخاص وهو كلام الله الذي بدأ به موسى بالوادي المقدس.
وقوله الحق: " تكليماً " يدفعنا إلى التساؤل: لماذا جاء الحق بالمصدر هنا؟. لأن مطلق الوحي بأي وسيلة سماه الله كلاماً. إذن فالنفخ في الرُّوع كلام، والكلام من وراء حجاب كلام، وإرسال الرسول بالوحي كلام. والكلام هو ما يدل على مراد المتكلم من المخاطب، بدليل أن الله سمى الوحي في صوره الثلاث كلاماً } وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْياً أَوْ مِن وَرَآءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَآءُ {.
والخفاء في الوحي إما أن يكون خفاء في الأسلوب، أي لا يسمعه أحد غير الرسول، وقد لا يسمعه الرسول ويكون بقذف الكلام في رُوع الرسول وقلبه وهو يؤدي مؤدي الكلام أي الدلالة على ما في نفس المتكلم الذي يريد نقله للمخاطب.
أما أن يقول الحق: إنه " تكلم " مع موسى، فهذا نقل من الخفاء إلى العلن، أو يرسل الحق رسولاً بالكلام الموحى به. وحين قال سبحانه: } وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَىا تَكْلِيماً { إنما ينبهنا إلى أن الوحي لموسى ليس من الكلام الذي قسمه الحق في قوله: } وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْياً أَوْ مِن وَرَآءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً {؛ لأن الله قال في كلامه لموسى: } وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَىا تَكْلِيماً {.

ووقف العلماء هنا وقفة عقلية وقالوا: كيف يتكلم الله إذن؟. ونقول: إن كل وصف لله ويوجد مثله لخلقه إنما نأخذه بالنسبة لله في إطار: } لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ {
فإن قلت: إن لله وجوداً وللإنسان وجوداً، فوجود الإنسان ليس كوجود الله،
وإن قلنا: إن لله علماً، وللإنسان علماً، فعلم الإنسان ليس كعلم الله،
وإن قلنا: إن لله قدرة، وللإنسان قدرة، فقدرة الإنسان ليست كقدرة الله،
وإن قلنا: إن لله استواء على العرش وللإنسان استواء على الكرسي، فاستواء الله ليس كاستواء الإنسان.
إذن فلا بد أن تؤخذ كل صفة من صفات الله التي يوجد مثلها في البشر في إطار قوله:{ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ }[الشورى: 11]
وبذلك ينتهي الخلاف كله في كل ما يتعلق بصفات الحق.
فالحق له يدان وله وجه، ولكن لا يمكن للإنسان أن يصور يد الله كيد البشر، بل نأخذها في إطار } لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ { وكذلك وجه الله. ومادمنا نأخذ صفات الله في إطار } لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ { فلا داعي للمعركة الطاحنة بين العلماء في الصفات وفي تأويل الصفات، ولا داعي أن ينقسم العلماء إلى عالم يؤوّل الصفات وعالم لا يؤول؛ لاداعي أن يقول عالم: إن يد الله هي قدرته فيؤول، وعالم آخر لا يؤول ويقول: لا. إن لله يداً ويسكت. ونقول للعالم الذي لا يؤول: قل: إن لله يداً وهي تناسب قوله " } لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ {.

وإذا كنا نحن قد عرفنا في عالمنا أن الأشياء تختلف مواجيدها في الناس باختلاف الناس، فلا بد من أن نعرف أن الله لا مثيل له.

وعلى سبيل المثال: يتلقى الإنسان دعوة لمائدة عمدة قرية ما، فيقدم له ألوان طعام تناسب مقام القرية ومنصب القيادة فيها، ويتلقى الإنسان دعوة لمائدة محافظ مدينة فيقدم له طعاماً يناسب مقام المدينة ومنصب القيادة فيها. ويتلقى الإنسان دعوة رئيس الدولة فيقدم له طعاماً يناسب مقام الدولة وهيبة منصب القيادة فيها، إذن لا تتساوى مائدة طعام العمدة في قرية مع مائدة طعام المحافظ مع مائدة طعام رئيس الدولة، فإذا كان البشر يوجد الشيء الواحد وهو ملون بألوان مقامات المخلوقين فكيف لنا بمقامات الخالق؟! } لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ {. " ا.هـــ

للفائدة :
۞ ما التجسيم والتشبيه والتمثيل ؟ ۞
۞ كل شئ عن التفويض ۞
۞ كل شئ عن التأويل ۞
الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة (بلازم مذهب الاشاعرة الجدد)
۞ كيف تناظر وتفحم أشعريا۞
۞ أشعريات ۞  ( إعترافات أشعرية مفيدة !!! )


 

8 comments:

fabrice يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحول ولاقوة الا بالله
لاادري ما اقول اخي قناة القرون الاولى فقد صدمي ما حصل لقناتك. ولكن ليطمئن قلبك فان الله لايضيع اجر من عمل صالحا ووالله انك لفي جهاد ارجو لك من الله ان يرزقك به الفردوس الاعلى. اني اضع وقتى تحت تصرفك لاعادة تشغيل منار الهدى =قناة القرون الاولى= فما اضنك الا كرارا.
فبالله عليك لا تتردد في ان تطلب مني كل ما تريد فانك ستجدني ان شاء الله خادمك وانت على راسي.
جزاك الله وابلغك منازل المجاهدين

مجموعة السلف البريدية يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم
وفي جهودكم الطيبة
أسأل الله العظيم أن يرزقكم الإخلاص ولا يحرمكم الأجر

غير معرف يقول...

والله ضربه قاسمه للقوم

غير معرف يقول...

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

لا بارك الله فيكم! الله سبحانه وتعالى منزه عن هذا وذاك. كيف تجرؤون أن تعتبروا الأشاعرة من غير أهل السنة! كل هذا الجدال لا يؤدّي إلى شيء بل قد يدفع بعد الناس إلى نبذ العقائد الإسلامية وترك الدين. كل فرد يلزم أن يكون له تصوره الخاص عن الله، لا يشاركه فيه أحد، ولا يتبع هذه الفرقة ولا تلك، بل ما يفهمه هو من كلام الله ورسوله فقط، وهذا ما أمشي عليه، ولا أسمي نفسي أشعريا ولا كذا وكذا بل مسلماً فقط، وأبقي عقيدتي سرّاً لديّ تجنّبا لجدال لا طائل له ولا يزيد المسلمين إلاّ تفريقا على أمور لا يستطيعون فهمها أصلاً. وسوف يحاسبكم الله على مشاركتكم في هذا التفريق بين المؤمنين.

غير معرف يقول...

الى الأخ الذي كتب فوقي ...

اعلم أخي أن من أذكى وأشعل هذه الخصومة هم الأشاعرة , وكل ذلك كان بأسلوب فج غير مؤدب , وماعليك إلا أن تدخل منتدى الأصلين (منتداهم) , وتشاهد أسلوبهم قليل الأدب مع علماء الأمة , مثل ابن تيمية وابن عبدالوهاب (رحمهم الله) , وكل من يريد مناقشتهم تجدهم يردون عليه بغرور وكبرياء وفلسفة كلام لكي لا تفهم ثم بالتالي تترك الرد عليهم ..

لكن عندنا نحن (أهل السنة أو الوهابية كما يقولون) , تجدنا نترحم على كل من قدم للأمة انجازا , فهذا كتاب رياض الصالحين , قلما تجد مسجدا (عندنا في السعودية) إلا ويقرؤون من هذا الكتاب ويترحمون على مؤلفه , ومؤلفه كما هو معلوم هو الإمام النووي رحمه الله (وهو أشعري غير متعصب كما سمعت)
بل وشرح هذا الكتاب مشايخنا (كابن عثيمين والباز ) , ولكن على النقيض نجد الأشاعرة في منتداهم الخبيث (الأصلين) يسفهون ابن تيمية بل وصل بعضهم لحد تكفيره , ولنفترض (جدلاً) أن عقيدته خاطئة , أليس له إجتهادات فقهية عبقرية عظيمة , ألم يشارك في الجهاد , ألم يربك السحرة في عصره , ألم يقض مضاجع الدجاجلة الصوفية في عصره ..؟؟؟ فأين الإنصاف..

حاصل الكلام أننا حريصون على وحدة الأمة , ولكن للأسف من بدأ وحقد هم الأشاعرة .. هداني الله وإياهم ...

عاليا يقول...

شكرا على الموقع الممتاز وربنا يوفقكم ان شاء الله .

ابوحمزة العمري يقول...

اسال الله العلي العظيم رب العرش الكريم ان يسدد خطاكم وان يكبت عدوكم وان يفضح اهل البدع فلقد افسدوا المسلمين بسمومهم وضلالاتهم

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية