أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا



فلم - كشف اللثام عن المنافق المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام
فلم - كشف اللثام عن المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام



دعم الثورة الجزائرية ضد النظام الجزائري الدموي العميل لاسرائيل

Asharis .. The Other Face

أشاعرة يدنسون ويدوسون على المصاحف ويكتبون الاسماء الحسنى بالغائط ! استماع ۞ الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة ۞ شيخ أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات !! ماذا فعل ؟ ۞ دفاع القرطبي عن ابن عبدالبر من اعتداء جهلة الأشعرية ودليل تجسيم الامام الاشعري !!! ۞ د. عبد الرحمن دمشقية: الامام الاشعري يثبت الحد!
السواد الاعظم... ... أم الكذب الأعظم؟
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "

فرقة الأحباش .. الوجه الآخر

الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75

الصوفية .. الوجه الآخر - وكذبة الصوفية الحقة

واجهة التصوف إدّعاء الإحسان .. والوجه الآخر عبادة الأموات !
موقع الصوفية - صوفية حضرموت - الحوار مع الصوفية - شرار الخلق - التصوف العالم المجهول
۞ الاحسان الصوفي ۞ روى الشعراني : إذا صحبت فاصحب الصوفية فإن للقبيح عندهم وجوهاً من المعاذير وليس للحُسن عندهم كبير موقع يعظمونك به ۞ يقول الصوفي المغربي أبو لبابة حسين عن الصوفية : "فهم لا يترددون بالاستشهاد حتى بالموضوع من الحديث إذا كان ذلك يخدم قضيتهم" ا.هـ موقف متصوفة افريقيا وزهادها من الاحتلال العبيدي
Sufism .. The Other Face
The Outward is claiming Ihsan .. The inward is Graveworship (deadworship) !
Cleanse the houses of Allah .. from the corpses of Sufis

أسرار كتاب الغزالي إحياء علوم الدين - للشيخ نظام اليعقوبي استماع
رحلتي مع جماعة التبليغ - للصوفي السابق الشيخ :عباس الشرقاوي Angry face
ست محاضرات خطيرة! في كشف أسلحة الصوفية السرية في استغفال المسلمين علمائهم وعامتهم (اضغط على السهمين المتعاكسين للانتقال بين المحاضرات)
دينُ الصوفيةِ أصبحَ خَرِقاً - الدكتور الصوفي :فرحان المحيسن الصالح يطلقها مدوية !
خطبة مؤثرة جدا ! من يرد النجاة فليصدق ويستمع الى الخطبة

27 ديسمبر، 2010

كل شئ عن الرازي الاشعري

بسم الله الرحمن الرحيم


موقف الكوثري من قانون الرازي

موقف الرازي من الاشاعره
 يقول في صفحه 35 "فقلت الغزالي ليس بشئ وكلامه في هذا المبحث ضعيف جدا "
  وفي صفحه 36 يعارض الغزالي الذي رد على الفلاسفه في كتابه تهافت الفلاسفه ويوافق الفلاسفه فهو يقول "فظهر ان المعارضه التي اوردها الغزالي على دليل الفلاسفه غير واردة البته "
وقال في المسأله الحاديه عشر "جرى ذكر كتاب شفاء العليل للغزالي على لسان الشرف المسعودي فأطنب في الثناء عليه وفي تعظيمه فقلت له هل طالعته الى اخره ؟فتوقف فيه .فقلت ان فبه اشياء كثيره يجب البحث عنها وانا اذكر منها اثنين : ....................................هذا ما قاله الغزالي وهو عجيب "
ويقول في الصفحه 45 "فقلت اني في بعض الاوقات حضرت بطوس فانزلوني في صومعهة الغزالي واجتمعوا عندي ,فقلت انكم افنيتم اعماركم في قراءة كتاب المستصفى ,فكل من قدر على ان يذكر دليلا من الدلائل التي ذكرها الغزالي من اول كتاب المستصفى الى اخره ويقرره عندي بعين تقريره من غير ان يضم اليه كلاما اخر اجنبيا عن ذلك الكلام اعطيته مائة دينار .............................................. فقلت له ان كلام الغزالي في هذه المساله في غاية الضعف "


الرازي ينكر رؤية الله عقلا


قانون الرازي يصعب عليه التوصل الى صدق جبريل
يقول الرازي في تفسير سورة النحل عند قوله تعالى " أتى أمر الله فلا تستعجلوه سبحانه وتعالى عما يشركون " "وإذا عرفت هذا فنقول: لا نعلم كون جبريل عليه السلام صادقا معصوما عن الكذب والتلبيس إلا بالدلائل السمعية ,وصحة الدلائل السمعيه موقوفة على أن محمدا صلى الله عليه وسلم صادق,وصدقه يتوقف على أن هذا القرآن معجز من قبل الله تعالى, لا من قبل شيطان خبيث , والعلم بذلك يتوقف على العلم بأن جبريل صادق محق مبرأ عن التلبيس وعن أفعال الشيطان,وحينئذ يلزم الدور, فهذا مقام صعب. أما إذا عرفنا حقيقة النبوة وعرفنا حقيقة الوحي زالت هذه الشبهة بالكلية, والله اعلم. " وهذه من نتائج القانون الكلي , وارجو ان ترجع في توضيح هذا القانون وتبيينه الى كتاب الدرء .

الوجه الاخر للرازي
كلكم يعلم ان الرازي مر في مراحل فكريه بينها الاختلافات الكبيره ,ومن تلك المراحل ما يوضح تراجع الرازي عن الكثير من افكاره المنحرفه ورجوعه الى المنهج القرآني والسنه النبويه,وهذه تعتبر المرحله الاخيره من حياته والدليل ما قاله في اخر كتبه " واما الزام اللمس والشم والذوق والسمع فقد التزمه اصحابنا وذلك بالحقيقه لازم على من اعتمد في هذه المساله على الوجوه العقليه فاما من اعتمد على الوجوه السمعيه فله ان يقول لو دلت الدلاله السمعيه على كونه مشموما مذوقا ملموسا قلت به ولما لم تدل دلاله سمعيه على كونه مشموما مذوقا ملموسا فلا يلزمني ذلك " نهاية العقول 2\25 .  وهناك ادله اخرى تدل على التعارض الكبير في اعتقاد الرازي .

الرازي يثبت اللذه وينكر العلو
(كلام الرازي في اخر المجلد الثاني في الباب الثاني " احصاء صفاته تعالى "
والنص هو "واذا ثبت ذلك فنقول انه لا يمكن ان يكون جمال او بهاء فوق ان تكون الماهيه قد حصل كل ما من شانه ان يحصل لها فواجب الوجود له البهاء المحض والجمال المحض بل هو المفيض لكل بهاء وجمال والجمال محبوب لذاته وكل ما كانت القوة ادراكا للجمال كانت المحبة اكثر والعشق اتم واكمل فواجب الوجود اذا ادرك ذاته بادراكه الاقوى الاكمل وذاته في غاية الجمال والجلال فيكون قد ادرك اكمل الموجودات واجلها باتم ادراك فيلزم ان يكون ابتهاج ذاته بذاته اكمل انواع الابتهاج فتكون ذاته لذاته اعظم عاشق ومعشوق واعظم لاذ وملتذ به وليس لتلك المعاني عندنا اسامي غير هذه التي اطلقناها فمن انكرها استعمل غيرها . ) المباحث المشرقيه المجلد الثاني في 494 حيدر اباد

فخر الدين الرازي الاشعري والسحر

التذكير ببعض أصول طوام الفخر الرازي وبلاياه

0 comments:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية