بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه
ثم أما بعد
فقد اطلعت على كتاب (( دفع شبه التشبيه بأكف التنزيه )) للحافظ ابن الجوزي _ رحمه الله _ بتحقيق الحسن بن علي السقاف _ هداه الله _
والكتاب سيء وتحقيقه أسوأ ، لذا رأيت أن من واجبي أن أكتب رداً على هذا الكتاب وتحقيقه يكون مشتملاً على نقض عامة أباطيل الأصل والتحقيق
عملاً بقوله تعالى ((وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ ))
فالبيان لضلال من ضل في أصول الدين واجبٌ على من يعلمه
وهو من أعظم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وقد قسمت الرد إلى أربعة أقسام
القسم الأول : نقض شبهات ابن الجوزي والسقاف حول مذهب السلف في الصفات
القسم الثاني : نقض شبهات السقاف حول الإحتجاج بأخبار الآحاد في مسائل العقيدة
القسم الثالث : نقض شبهات السقاف وأمثاله من المفتونين حول الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان
القسم الرابع : نقض شبهات ابن الجوزي والسقاف حول نصوص الصفات
تسفيه أدعياء التنزيه
تصنيف عبدالله بن فهد الخليفي
تصنيف عبدالله بن فهد الخليفي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه
ثم أما بعد
فقد اطلعت على كتاب (( دفع شبه التشبيه بأكف التنزيه )) للحافظ ابن الجوزي _ رحمه الله _ بتحقيق الحسن بن علي السقاف _ هداه الله _
والكتاب سيء وتحقيقه أسوأ ، لذا رأيت أن من واجبي أن أكتب رداً على هذا الكتاب وتحقيقه يكون مشتملاً على نقض عامة أباطيل الأصل والتحقيق
عملاً بقوله تعالى ((وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ ))
فالبيان لضلال من ضل في أصول الدين واجبٌ على من يعلمه
وهو من أعظم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وقد قسمت الرد إلى أربعة أقسام
القسم الأول : نقض شبهات ابن الجوزي والسقاف حول مذهب السلف في الصفات
القسم الثاني : نقض شبهات السقاف حول الإحتجاج بأخبار الآحاد في مسائل العقيدة
القسم الثالث : نقض شبهات السقاف وأمثاله من المفتونين حول الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان
القسم الرابع : نقض شبهات ابن الجوزي والسقاف حول نصوص الصفات
حمل الكتاب ( من هنا )
0 comments:
إرسال تعليق