بسم الله الرحمن الرحيم الذي قال: ولا يحيطون به علما [طه : 110] فلا تحده العقول ولا تدركه الابصار
بإذن الله سنضع هنا فهرس للشبه الحبشية مع نقضها وكلها قابلة للتصفح
سيتم مكافحة هذه الفرقة القبورية التكفيرية النجسة العميلة لأمريكا والمخابرات السورية بعون الله وفضله وحده
المجسم كافر
تفنيد النقول التي يحتج بها الجهمية الاحباش على نفي علو الله على خلقه
شبهة خدر رجل ابن عمر
وامحمداه .. وامعتصماه
رد على شبهة كان الله ولا مكان
أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء
إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق الخلق: إن رحمتي سبقت غضبي، فهو مكتوب عنده فوق العرش
قال الرازي في اساس التقديس عند الحديث عن نفي الفوقية: ( الفوقية الحاصلة بسبب الجهة ليست صفة المدح ) اهـ
الفقه الاكبر
والفقه الابسط
وكيف يخالف عقيدة أهل السة في العلو ويسكتون عليه بل ويجمعون على أن الله تعالى فوق عرشه دون استثناء. هذا بالاضافة الى وجود نصوص صريحة للامام ابي حنيفة في اثبات علو الذات.
الكلمات الحسان في بيان علو الرحمن (ألف خصيصا للرد على شبه الاحباش في العلو)
للشيخ عبد الهادي حسن وهبي
تصفح الكتاب في المدونة !!!
موسوعة أهل السنة في نقد الأحباش والمذهب الأشعري (فيها ردود كثيرة على شبه الاحباش)
الشيخ : عبد الرحمن دمشقية
حمل ملف وورد
أو حمل ملف وورد (رابط احتياط)
أو حمل نسخة مضغوطة - حجم أقل فقط 894 كيلو بايت
نسخة للشاملة مضغوطة (حمل)
بإذن الله سنضع هنا فهرس للشبه الحبشية مع نقضها وكلها قابلة للتصفح
سيتم مكافحة هذه الفرقة القبورية التكفيرية النجسة العميلة لأمريكا والمخابرات السورية بعون الله وفضله وحده
المجسم كافر
تفنيد النقول التي يحتج بها الجهمية الاحباش على نفي علو الله على خلقه
شبهة خدر رجل ابن عمر
وامحمداه .. وامعتصماه
رد على شبهة كان الله ولا مكان
أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء
إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق الخلق: إن رحمتي سبقت غضبي، فهو مكتوب عنده فوق العرش
قال الرازي في اساس التقديس عند الحديث عن نفي الفوقية: ( الفوقية الحاصلة بسبب الجهة ليست صفة المدح ) اهـ
الفقه الاكبر
والفقه الابسط
وكيف يخالف عقيدة أهل السة في العلو ويسكتون عليه بل ويجمعون على أن الله تعالى فوق عرشه دون استثناء. هذا بالاضافة الى وجود نصوص صريحة للامام ابي حنيفة في اثبات علو الذات.
الكلمات الحسان في بيان علو الرحمن (ألف خصيصا للرد على شبه الاحباش في العلو)
للشيخ عبد الهادي حسن وهبي
تصفح الكتاب في المدونة !!!
موسوعة أهل السنة في نقد الأحباش والمذهب الأشعري (فيها ردود كثيرة على شبه الاحباش)
الشيخ : عبد الرحمن دمشقية
حمل ملف وورد
أو حمل ملف وورد (رابط احتياط)
أو حمل نسخة مضغوطة - حجم أقل فقط 894 كيلو بايت
نسخة للشاملة مضغوطة (حمل)
كثيرا ما يستدل الاحباش بأسماء أعلام من مذهبهم وهذا جهل فاضح منهم بقواعد الحوار فهم ليسوا بحجة على غيرهم وإلا فكل طائفة لها أعلامها. لكن نرغب في نقل كلام أعلام من أهل السنة في منهج أو سلوك بعض من يستشهدون بهم.
تاج الدين السُبْكـي:([1])
قال الشيخ سليمان بن سحمان – رحمه الله-
(( فإذا تحققت ما ذكره أهل العلم في شيخ الإسلام تبين لك أن السبكي هو الذي خرج عن الصراط المستقيم وخالف ما عليه الأئمة من علماء المسلمين وأنه هو الذي ابتدع ما لم يقله عالم قبله فصار بافترائه وعدوانه مُثْلةً بين أهل الإسلام ممن له معرفة بالعلوم ومدارك الأحكام فلا يلتفت إلى مفترياته عاقل ولا ينظر في أساطيل أساطيرها فاضل وحسبنا الله ونعم الوكيل )) { الصواعق المرسلة الشهابية ص214- 215}
- قال الشيخ أحمد بن إبراهيم بن عيسى - رحمه الله-
((ولا عبرة بكلام ابن السبكي لأنه كثير الكذب والمجازفة والتهور.)) (تنبيه النبيه والغبي في الرد على المدراسي والحلبي ص286).
من مؤلفاته: طبقات الشافعية, ومعيد النعم, وشرح منتهى السول. وهو ووالده كانا من أشد أهل البدع عداوة للسنة وأهلها ومن نظر في طبقاته ظهر له ذلك جلياً. ووالده الذي يعظمه كثيراً في كتابه هو صاحب (شفاء السقام في زيارة خير الأنام.) ذكر ابنه في طبقات الشافعية في ترجمة النووي( أن والده كان يخرج من الليل إلى إيوانها ((دار الحديث الأشرفية )) ليتهجد تجاه الأثر الشريف ويمرغ وجهه على البساط )) ثم ذكر ابنه أنه مجلس النووي ثم ذكر بيتين من إنشاد والده في هذا المعنى: عسى أني أمس بحر وجهي ... مكاناً مسه قدم النواوي (طبقات الشافعية (8/396).) مصادر ترجمته الدرر الكامنة (2/425) مقدمة طبقات الشافعية.
المصدر: أقوال ائمة الدعوة النجدية السلفية
وهذا السبكي القبوري الاشعري الذي طعن في شيخه الامام السلفي الحافظ الذهبي رحمه الله قال فيه عز الدين الكناني (819) هـ :
(هو رجل قليل الأدب، عديم الإنصاف, جاهل بأهل السنة ورتبهم) (الإعلان للسخاوي: 469 فما بعد) و(معجم الشافعية لابن عبد الهادي، الورقة: 48 47 (الظاهرية))
(هو رجل قليل الأدب، عديم الإنصاف, جاهل بأهل السنة ورتبهم) (الإعلان للسخاوي: 469 فما بعد) و(معجم الشافعية لابن عبد الهادي، الورقة: 48 47 (الظاهرية))
0 comments:
إرسال تعليق